السبت 24 فبراير 2024
رياضة

انطلاق فعاليات المنتدى الأول للإعلام الرياضي بمعهد الصحافة بالرباط 

انطلاق فعاليات المنتدى الأول للإعلام الرياضي بمعهد الصحافة بالرباط  جانب من فعاليات المنتدى
انطلقت صباح اليوم السبت 09 دجنبر 2023 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط فعاليات المنتدى الأول للإعلام الرياضي، وذلك تحت شعار: "رهانات الإعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2030".
وقال عبد اللطيف بنصفية مدير المعهد المحتضن للمنتدى إن المعهد العالي للإعلام والاتصال منفتح على جميع الجهات المتدخلة في موضوع الإعلام الرياضي للإسهام في تكوين إعلاميين رياضيين قادرين على كسب التحديات، إضافة إلى السهر على التكوين المستمر.

 
أما الوزير محمد  بنسعيد وزير الثقافة والشباب والاتصال فأكد على ضرورة توسيع الممارسة الرياضية وحضور المغرب في التظاهرات الدولية الكبرى، مما يفرض على الإعلام الرياضي الوطني أن يكون في مستوى الطموح المسار طويل.
وشد في هذا السياق على التكوين وتقوية التخصص إضافة إلى تنظيم حضور المؤسسات الصحافية في التظاهرات الرياضية الدولية.

 
 
كما أشار إلى التحديات التي يفرضها تنظيم نهاية كأس أمم أفريقيا وكأس العالم 2030، مؤكدا على أن الوزارة مستعدة للعمل مع جميع المتدخلين من أجل إعلام رياضي راق ومهني.
 
وقال عبد الرزاق العكاري في كلمة باسم  وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن احتضان المغرب لكأس العالم 2030، يوضح أن المغرب بلد التسامح، مشيرا إلى أن شغف المغاربة بالرياضة يستدعي نهضة رياضية متواصلة، لأن الرياضة تجاوزت الأدوار التقليدية وأصبحت أحد آليات تنشئة المجتمع. 
وتناول العكاري الذي يشغل منصب مدير الرياضات بالوزارة تحديات حق المواطن في ممارسة الرياضة، والدور الطلائع الذي تلعبه وسائل الإعلام كطرف أساسي في صناعة الحدث الرياضي الصحافة الرياضية في تراكم النتائج الإيجابية للرياضة المغربية وخدمة التنمية المستدامة.

 
وشدد يونس مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر على أهمية التكوين والتكوين المستمر في الإعلام، وإعطاء نفس الاهتمام لباقي الرياضات غير كرة القدم. وأوضح أن التخصص رهين بالارتقاء بالإعلام الرياضي.
 
وتتواصل فعاليات المنتدى الأول للإعلام الرياضي بعروض تأطيرية يقدمها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وعروض أخرى. وتم تكريم عدة فعاليات إعلامية.