الأحد 3 مارس 2024
جالية

نجوم عالميون يحيون حفلا فنيا كبيرا بالكوت ديفوار لدعم ضحايا زلزال الحوز

نجوم عالميون يحيون حفلا فنيا كبيرا بالكوت ديفوار لدعم ضحايا زلزال الحوز سيكون الحفل مناسبة للاحتفال بالعلاقات العميقة التي توحد كوت ديفوار والمغرب
تنظم سفارة المملكة المغربية بالكوت ديفوار، يوم الجمعة 15 دجنبر 2023، الحفل الأول للأخوة الإيفوارية المغربية، بمركز المعارض بالعاصمة أبيدجان.
وسيجمع هذا الحدث الموسيقي والثقافي حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس،" نجومًا عالميين من
الكوت ديفوار والمغرب،  في أمسية لا تنسى من الوحدة والتضامن، وذلك بهدف رئيس هو جمع الأموال لضحايا الزلزال  الذي ضرب منطقة الحوز في المغرب، في 08 شتنبر 2023، مما تسبب في أضرار مادية (آلاف المنازل والبنية التحتية دمرت أو تضررت) وغير ملموسة (أكثر من 3000 قتيل و6125 جريح).
ويفيد البلاغ أن هذا الحفل سيبث على الهواء مباشرة بواسطة Life TV للسماح للسكان وجميع المجتمعات المقيمة في هذا البلد بتقديم، مساهمة تضامنية مع الشعب المغربي في شكل "تليطون". 
وسيتم تحويل المبالغ التي تم جمعها خلال هذا الحفل إلى الصندوق الخاص لتدبير آثار الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية المحدث بالتعاون مع بنك المغرب، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.
وسيكون الحفل مناسبة للاحتفال بالعلاقات العميقة التي توحد كوت ديفوار والمغرب، وهما دولتان شقيقتان تتقاسمان تاريخًا مشتركًا من التعاون، الصداقة والأخوة الثابتة.
ومن النجوم الفنية المشاركة في الحفل:
-ماجيك سيستم
-الفرقة الإيفوارية المشهورة عالميًا والتي أوصلت الموسيقى الإيفوارية إلى المسرح العالمي بإيقاعاتها وألحانها المعروفة في جميع أنحاء العالم.
-مولاري: الفنان الإيفواري العظيم الذي استحوذ على قلوب ملايين المعجبين حول العالم بأغانيه الناجحة.
- كاجيم: نجم الريغي الإيفواري المعروف الذي تحمل موسيقاه العاج والمغرب.