السبت 20 إبريل 2024
رياضة

بطولة العالم داخل القاعة .. المغرب يحتل المركز 25 عالميا

بطولة العالم داخل القاعة .. المغرب يحتل المركز 25 عالميا

احتل المنتخب الوطني لسباق الدراجات شبان المركز ال25  في بطولة العالم داخل القاعة، التي جرت بكوريا الجنوبية ما بين 8 و13 غشت الجاري.
واعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات محمد بلماحي، في تصريح هاتفي  لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الاثنين، أن هذه المرتبة "جد مشرفة"، بالنظر  إلى المستوى الكبير للدول المشاركة التي لها باع كبير في هذا النوع الرياضي من  بينها، على الخصوص، البرتغال ونيوزلندا واستراليا وفرنسا وسويسرا وكولومبيا  وألمانيا وإسبانيا وكوريا وكندا وأمريكا وجنوب إفريقيا.
وأضاف أن المنتخب المغربي حل في المركز الخامس العشرين من بين 38 بلدا متخصصا  في هذا النوع الرياضي داخل القاعة التي يفتقر إليها المغرب "لا توجد أي قاعة  متخصصة لسباق الدراجات في المغرب"، مشيرا إلى أنه على الرغم من هذا العائق فقد  تمكن الدراجون المغاربة الشباب من التفوق على منتخبات قوية أبرزها الولايات  المتحدة الأمريكية وإيطاليا وكندا واليابان وذلك بفضل "الإرادة القوية والمثابرة"  للدراجين الشبان.
وقال بلماحي إن العناصر الوطنية أقامت، قبل التوجه إلى سيول للمشاركة في بطولة  العالم، عدة تربصات في عدد من الدول من بينها معسكر في سويسرا وآخر في كندا، مشيرا  إلى أن هذه المعسكرات والاستراتيجية المعتمدة أعطت ثمارها على الرغم من المنافسة  القوية وغياب مثل هذه المسابقات بالمغرب.
وضم المنتخب الوطني الذي قاده مصطفى النجاري المدير التقني للجامعة الملكية  المغربية للدراجات، كلا من عبد الرحيم زهيري ومحسن الكوراجي ومهدي  شكري ومهدي  لعناية.