الأحد 25 فبراير 2024
جالية

بلجيكا.. دورة تكوينية حول الآفاق المهنية للطلبة المغتربين

بلجيكا.. دورة تكوينية حول الآفاق المهنية للطلبة المغتربين المهندس يوسف
نظم نادي الطلبة المغتربين للتنمية البشرية بجمعية ADES  ببروكسيل  في بلجيكا  يوم الجمعة 10 نونبر 2023 دورة تكوينية أطرها المهندس يوسف، تحت عنوان "الآفاق المهنية لطلبة المغتربين في مجال الإعلاميات ".
أوضح من خلالها حجم الخصاص في مجال الشغل في هذا الميدان وإمكانية تغيير الوضعية القانونية للطلبة في المجال الأوروبي إذا حصلوا على شواهد معترف بها، وقد عرفت الدورة حضور عدد هام من الطلاب الى جانب أساتذة ورجال أعمال، كما شهدت إدماج عدد من الطلبة في مجال الشغل .
وقد أشاد الطلاب المشاركون بنجاح هذه الدورة منوهين بأهمية المعلومات التي استفادوا منها خلال الدورة والتي مكنت من تكسير الحواجز في علاقتهم ببلد الإقامة وجعلتهم يشعرون وكأنهم داخل وطنهم الأم، خاصة فيما يتعلق بتغيير أوضاعهم القانونية من طلاب الى عمال في بلد المهجر اعتمادا على الشواهد العلمية المعترف بها التي حصلوا عليها وضمنها الشواهد المتعلقة بمجال الإعلاميات.
ويعتبر نادي الطلبة المغتربين الذي أسسه هشام تابت من الأندية الطلابية  النشيطة التي تسعى إلى مساعدة الطلاب المغاربة على الاندماج مع المجتمعات الأخرى باعتبارهم سفراء للسلام وللوطن، ويتوفر النادي على أطر متخصصة نذكر منها مؤسس النادي هشام تابت، المهندسة كوثر، الأستاذة الباحثة سلوى الطالب، المهندس يوسف، الدكتورة عمراوي، المهندس عزيز..