الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

قانون البنوك الإسلامية في المغرب يسيل لعاب "مجموعة البركة" البحرينية

قانون البنوك الإسلامية في المغرب يسيل لعاب "مجموعة البركة" البحرينية

قال عدنان أحمد يوسف ،عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، التي تتخذ من البحرين مقرا لها، إن المجموعة  تواصل دراستها للتوسع في المغرب بعد الانفتاح الكبير الذي شهده هذا البلد على الصيرفة الإسلامية، وصدور القانون الخاص بالصيرفة الإسلامية وتوجهاته لاستقطاب المؤسسات المالية الإسلامية.

وأضاف أن الوحدات التابعة للمجموعة استأنفت مع أواخر العام الماضي والنصف الأول من عام 2014، وبقوة، تنفيذ برامج التوسع في الفروع، وتم افتتاح 54 فرعاً العام الماضي، بينما يبلغ عدد الفروع التي تم افتتاحها خلال النصف الأول من العام الجاري 17 فرعاً، ما يرفع إجمالي فروع وحدات المجموعة إلى 496 فرعاً منتشرة في 15 بلداً وتوظف أكثر من 10.000 موظف.

وقد حققت مجموعة البركة المصرفية، التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، صافي أرباح قدرها 143 مليون دولار أميركي خلال النصف الأول من عام 2014. كما حققت بنود الميزانية العامة نمواً معتدلاً، حيث ارتفع مجموع الموجودات بنسبة 5 % ومجموع التمويلات والاستثمارات بنسبة 5 % وودائع العملاء بنسبة 5 % ومجموع الحقوق بنسبة 3 % بنهاية يونيو 2014، وذلك بالمقارنة مع نهاية ديسمبر 2013.