الاثنين 6 مايو 2024
منوعات

ما هو السبب الذي يجعل تخزين الشوكولاته في الثلاجة غير مستحسن؟

ما هو السبب الذي يجعل تخزين الشوكولاته في الثلاجة غير مستحسن؟
يتم الاحتفال بالشوكولاتة سنوياً في 13 من شتنبر، وهو تاريخ ميلاد صانع الشوكولاتة الأمريكي ميلتون إس هيرشي. يعتقد أيضاً بعض الناس أن هذا التاريخ يحتفل بذكرى دخول الكاكاو إلى أوروبا في عام 1550. في هذه المناسبة، تنصح سارة هارتنت، خبيرة الحلويات المقيمة في لندن، بالاستمتاع بالشوكولاتة عند درجة حرارة الغرفة وعدم تبريدها لأن ذلك قد يؤثر على طعمها.
يمكن أن ينجم عن وضع المنتج بجانب العناصر الأخرى في الثلاجة اكتسابه لروائح ونكهات متنوعة.
نصحت سارة بعدم تبريد الشوكولاتة على كونها ليست الوحيدة، حيث في وقت سابق من هذا العام، حث نيك سمول من موقع "إي أو" الإلكتروني محبي الشوكولاتة على التوقف عن تخزينها في الثلاجة وأكد أن تبريدها قد يؤثر على طعمها وهيكلها.
ونصح نيك سمول بتخزين الشوكولاتة عند درجة حرارة تبلغ 20 درجة مئوية حتى يتمكن من الاستمتاع بها بشكل مثالي. وأضاف أن زبدة الكاكاو تمتص النكهات والروائح، وهذا يعني أنه إذا تم وضع الشوكولاتة في الثلاجة، فإن العناصر الأخرى الموجودة بالقرب منها ستؤثر على طعمها. وبالإضافة إلى ذلك، درجات الحرارة الباردة تعيق زبدة الكاكاو من إطلاق النكهات بشكل أكثر دقة.
من بين الأسباب الأخرى التي تمنعك من تبريد الشوكولاتة هي أن بعض السكر فيها ينصهر عندما تتم تبريدها ومن ثم تعرضها للهواء الدافئ، وفقًا لتقرير صحيفة ديلي ستار البريطانية.