السبت 4 مايو 2024
منوعات

المغامران المغربيان يوسف وسليم يصلان للرباط على متن دراجة رباعية تعمل بالطاقة الشمسية..

المغامران المغربيان يوسف وسليم يصلان للرباط على متن دراجة رباعية تعمل بالطاقة الشمسية.. المغامران المغربيان يوسف الهواس وسليم غاندي
توقف المغامران المغربيان يوسف الهواس وسليم غاندي، يوم الأربعاء 23 غشت 2023، بالرباط في اطار رحلتهما على متن دراجة رباعية تعمل بالطاقة الشمسية وتحمل اسم "ابن بطوطة"، المتجهة صوب الإمارات العربية المتحدة التي ستستضيف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.
 
وقد تم تنظيم حفل استقبال على شرف المغامرين بمدينة تمارة، من قبل (فيوليا المغرب) وشركتها الفرعية (ريضال)، بالتعاون مع جمعية "ومضة" للإبتكار والإبداع، بحضور جمعيات محلية عاملة في مجال البيئة.
 
واعتبر رئيس جمعية"ومضة"وقائد هذه الرحلة يوسف الهواس، خلال هذا الحفل  إن الهدف من هذه الرحلة هو إثبات جدوى القيام برحلة طويلة باستخدام الطاقة الشمسية والقدرة البشرية.
 
كما أشار المغامر المنحدر من مدينة طنجة، إلى أن هذه الرحلة ستستغرق قرابة ثلاثة أشهر لتقطع مسافة 15.000 كلم تقريبا، موضحا،أن هذه الدراجة مصممة لمواجهة مختلف صعوبات الطريق بما في ذلك الرياح والأمطار والحرارة.  عبر رحلة من العيون إلى دبي، خلال الفترة الممتدة من 15 غشت إلى نونبر 2023، والمرور ببلدان مختلفة، تشمل المغرب وإسبانيا وفرنسا وتشيكوسلوفاكيا والمجر ورومانيا وبلغاريا وتركيا ودول الخليج، للوصول إلى دبي، حيث سيتم افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ ( كوب 28).