الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

مدرب برشلونة ينوي القيام بتغيير تاريخي بتعاقدين أساسين

مدرب برشلونة ينوي القيام بتغيير تاريخي بتعاقدين أساسين

ينوي لويس إنريكه تغيير تشكيل 4-3-3 الشهير والذي يلعب به برشلونة منذ زمن طويل إلى تشكيل آخر يكون قادراً من خلاله إلى إحداث مفاجآت لدى الخصوم، بعد أن أصبح النادي الكتلوني مقروءاً تماماً من قبل خصومه في السنوات الأخيرة وذلك حتى يستطيع أخذ زمام المبادرة مجدداً .

الخطة التي ينوي إنريكه تطبيقها بحسب الصحافة الكتلونية قد تكون 3-4-3، وذلك لمرونتها التكتيكية والقدرة على تحوليها إلى 3-5-2 و5-3-2 و4-3-3 حتى بسهولة خلال المباراة وهو ما سيمنح برشلونة بعداً فنياً جديداً .

 لكن المشكلة تكمن في أن هذه الخطة تعتمد على ثلاثة لاعبين في خط الدفاع بشكل أساسي، مما يجعل الفراغات كبيرة، ولذلك فالحاجة إلى لاعبين سريعين لتغطية المساحات التي ستتكشف خلفاً كبيرة بالإضافة لضرورة تواجد زاد بشري حتى لا يتكرر ما حدث في السنوات الماضية، عندما أصيب بارترا وألفيس وزاد الحمل على بيكيه وماسكيرانو، مما ضاعف الأخطاء. ولذلك فإن إنريكه يريد الحصول بشكل أساسي على كل من ماركينيوس وكوادرادو السريعين والمهاريين والقادرين على تغطية المساحات. فإذا جاء هذان اللاعبان إلى جانب ماثيو القادر على اللعب في أكثر من مركز فإن إنريكه سيكون قادراً على تطبيق الأفكار التي يريدها ..فهل يأتيان ؟؟