الجمعة 17 مايو 2024
اقتصاد

جمعية أرباب وتجار ومسيري محطات طوطال إنيرجي تعقد لقاءها السنوي بطنجة

 
 
جمعية أرباب وتجار ومسيري محطات طوطال إنيرجي تعقد لقاءها السنوي بطنجة عبدالسلام الغنيمي المدير العام لطوطال المغرب ( يمينا) وجمال زريكم رئيس الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري محطات الوقود بالمغرب
تحت شعار " عروض قانونية وتقنية ومحاسباتية" تواصل جمعية أرباب وتجار ومسيري محطات طوطال للوقود بالمغرب بمدينة طنجة  يوم الأحد 18 يونيو 2023 أشغال لقاءها السنوي 2023، بحضور المدير العام لشركة طوطال اينرجي المغرب، ورئيس وأعضاء الجمعية المنظمة، ومسيري ومسيرات  محطات الوقود طوطال انرجي عبر المغرب.
وعبر عبد السلام الغنيمي المدير العام لطوطال انيرجي المغرب في كلمة الافتتاح عن سعادته بالحضور إلى جانب مسيري ومسيرات محطات التوزيع طوطال انيرجي وجمعيتهم، حيث دعاهم إلى الانخراط والمساهمة بفعالية أكثر في عملية "ضيافة" التي تسير في نفس وجهة عملية "مرحبا" وفي إطار التوجيهات الملكية.
ومن جهة أخرى أبدى الغنيمي المدير العام لطوطال انيرجي المغرب تفاؤله  تجاه ما عبر عنه بالتجارة السياحية،  مؤكدا أنها ستسجل  هذه السنة أرقام معاملات قياسية، مؤكدا بما حققته  الشركة وطنيا ومحليا وإقليميا. 
 
ومن جهته رحب الطيب بنعلي رئيس جمعية أرباب وتجار ومسيري ومسيرات محطات طوطال انيرجي بالمدير العام للشركة وبجمال زريكم رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب وبجميع مسيري ومسيرات محطات التوزيع التابعة للشركة.  وأكد بنعلي أن الجمعية  ارتأت تعزيز هذا  اللقاء السنوي بإغنائه بعروض تلامس الجوانب التدبيرية والقانونية والتقنية لمهنة المحطاتيين.
 وبدوره أكد رضى النظيفي الكاتب العام للجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب عن نجاح هذا اللقاء التنظيمي الذي  يعد نجاح محطة تنظيمية اخرى في اشتغال الجامعة الوطنية لأرباب و تجار و مسيري محطات الوقود من خلال جمعية محطات طوطال انيرجي المنضوية تحت لوائها، و ذلك في لعب أدوارها البارزة المتمثلة في تجميع المهنيين حول المخاطب الوحيد، أي الجامعة الوطنية قصد توحيد الكلمة و تكوين قوة اقتراحية حقيقية، والإطلاع على انتظارات المهنيين، والتعرف على مشاكلهم اليومية.
وأضاف النظيفي أن كل هذا يتحقق اليوم من خلال تقريب المعلومة و تبسيطها، يندرج من  خلال الاعتماد على خبراء اقتصاديين و قانونيين  ملمون بالعمل اليومي والتجاري للمحطاتيين.
يذكر أن طوطال تواجدت بالمغرب  لأكثر من 90 سنة، حيث تُعد من بين أبرز الفاعليين الرئيسيين في سوق المنتجات البترولية بفضل شبكتها المتفرعة عبر جهات المغرب،  من محطات الخدمة والزبناء المؤسساتيين ومنتجات زيوت المحركات، وغاز البترول المسال، والخدمات اللوجستية. 
وتعمل المجموعة منذ بداية نشاطها في المملكة على دعم التنمية الاقتصادية من خلال برامج الاستثمار الرئيسية، حيث يبلغ عدد مناصب الشغل التي توفرها طوطال إنرجيز للتسويق المغرب حوالي 600 منصب شغل مباشر و5000 منصب شغل غير مباشر، وتُسوق سنويا ما مجموعه 1.6 مليون طن من المنتجات البترولية، و تتوفر الشبكة على 390 محطة- خدمة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك عشرة على طرق سريعة.