الخميس 28 مارس 2024
منوعات

بقايا جثمان بلا وجه.. ماذا فعل "قرش الغردقة" بالشاب الروسي؟(مع فيديو)

بقايا جثمان بلا وجه.. ماذا فعل "قرش الغردقة" بالشاب الروسي؟(مع فيديو) القرش التهم أجزاء من جسد الشاب الروسي
كشف وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر إسماعيل العربي، أن جثمان الشاب الروسي الذي هاجمته سمكة قرش في الغردقة شرقي مصر، الخميس 8 يوليوز 2023، وصل للمشرحة "مشوها ومنقوصا من أجزاء كثيرة".
وأوضح العربي في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أنه "حسب البيانات المسجلة لدى مديرية الصحة في البحر الأحمر، فإن الجثة وصلت لمشرحة مستشفى الغردقة العام أجزاء متفرقة، وحتى الوجه مشوه الملامح ويصعب التعرف عليه والرأس متهتك تماما".
وتابع أن "أجزاء كثيرة كانت ناقصة من الجثة خاصة من النصف العلوي"، مشيرا إلى أن الجثة حاليا تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعي الذي يجري التشريح اللازم لها، ضمن سير التحقيقات.
وكشف مؤسس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر حسن الطيب لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن الشاب الروسي جاء للغردقة بغرض الإقامة وليس السياحة.
وتابع أن والده جاء به قبل 24 ساعة من الحادث، وكان ينوي الاستثمار والإقامة في الغردقة.
تجدر الإشارة إلى أن محافظ البحر الأحمر قرر، اعتبارا من الجمعة 9 يوليوز 2023، غلق المنطقة الممتدة من منطقة الجونة شمالا حتى خليج أبو سومة جنوبا حتى الأحد، لحين الانتهاء من عمليات مسح الشواطئ، وإلزام جميع الفنادق والقرى على طول ساحل محافظة البحر الأحمر بتعيين العدد الكافي من المنقذين المؤهلين، الحاصلين على الدورات والشهادات اللازمه لممارسة عملهم، واستمرار حظر جميع أنشطة الصيد بطول ساحل محافظة البحر الأحمر، خلال فترة منع الصيد المحددة بالقرار الصادر عن رئيس هيئة الثروة السمكية.
ويضم المنع جميع أنواع الصيد الترفيهي التي تقوم بها المراكب السياحية والخاصة، وذلك داخل مدينة الغردقة وباقي مدن المحافظة جنوبا، بدءا من 15 يونيو الجاري.
وأشار المسؤول إلى أنه "لن يتم تسليم جثة المتوفي لذويه إلا بعد انتهاء الطب الشرعي من إجراءاته، التي تخدم سير التحقيقات في الواقعة".
ومن جهة أخرى، كشف مصدر في مستشفى الغردقة العام لموقع "سكاي نيوز عربية" أن سمكة القرش التهمت القفص الصدري للسائح، وأجزاء من منطقة البطن والذراعين، وشوهت الوجه.
وكذلك نقلت وسائل إعلام محلية أن السمكة شطرت جسد السائح الروسي إلى نصفين.
وكان شيخ الصيادين بالغردقة غريب صالح، قد صرح لموقع "سكاي نيوز عربية"، قائلا إن سمكة القرش قبيل عملية اصطيادها لفظت جزءا من جثة السائح قرب الشاطئ.
 
 
 
عن: موقع "سكاي نيوز عربية"