الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

بعد دعمهم بمنح مالية.. مهنيون يكشفون ثمن الأضاحي المستوردة

بعد دعمهم بمنح مالية.. مهنيون يكشفون ثمن الأضاحي المستوردة ثمن الأغنام على مستوى الدول الأوروبية المرخص بالاستيراد منها يصل إلى 57 درهم للكلغ

عبرت الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي، عن استيائها من التصريحات التي تستهدف مستوردي الأغنام المخصصة الأضاحي العيد، والتي تدعي أن ثمن هذه الأغنام لا يتجاوز ثمنها 700 درهم، وأن المستورد يقوم ببيعها بمبلغ 2700 درهم، بالإضافة إلى 500 درهم الذي حددته الحكومة كدعم لخفض ثمن الأضاحي للموطنيين، مشيرة إلى أن هذا الادعاء خالي من الصحة، وقد يسبب احتقانا بين المستوردين والمواطنين. 

وأوضحت الفيدرالية أن "ثمن الأغنام على مستوى الدول الأوربية المرخص بالاستيراد منها يصل إلى 57 درهم للكلغ الواحد، وبالتالي فإن ثمن خروف يزن 50 كلغ سيصل ثمنه إلى 2850 درهم، وليس 700 درهم، كما جاء في مجموعة من التصريحات، وأن هدف مجموعة من المستوردين الذين انخرطوا في هذه العملية يكمن في إنجاح المبادرة الحكومية لتوفير العدد الكافي من الأضاحي، وليس البحث عن مكسب مادي أو استغلال الأزمة الحالية". 

وأكدت الفيدرالية المغربية أنها تتبع، وبشكل يومي، عملية الاستيراد ومعاناة المستوردين في البحث عن الأغنام التي أصبحت شبه منعدمة بمجموعة من الدول الأوربية، بسبب الإقبال الكبير عليها من قبل مجموعة من الدول العربية.