الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

70 في المائة من ضحايا العدوان الإسرائيلي نساء وأطفال

70 في المائة من ضحايا العدوان الإسرائيلي نساء وأطفال

أعلنت مصادر طبية عن اسشهاد الطفلة نور النجدة 10 أعوام متاثرة بجراحها في القصف المدفعي الذي تعرضت له مدينة رفح فجر اليوم الجمعة ليرفع عدد شهداء هذا اليوم لشهيدين بعد استشهاد أنس أبو الكاس في قصف استهدف منزله في الطابق الخامس بأبراج برشلونة في تل اهوا جنوب مدينة غزة، كما أصيب مواطنان آخران في نفس القصف. وأصيب العشرات من المواطنين في القصف الإسرائيلي الكثيف والمتواصل على جميع مناطق قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة، فيما تقوم المدفعية المعادية بعمليات قصف قرب معبر صوفا جنوب القطاع، وسط تحرك للآليات الإسرائيلية باتجاه الشريط الحدودي.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية عن إصابة أربعة مواطنين في قصف استهدف أرضا زراعية بالقرب من بركة الشيخ رضوان وسط غزة. ووصلت خمس إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى من حي يافا في محافظة دير البلح جراء تواصل القصف، ووصفت المصادر الطبية حالتهم بين المتوسطة والخطيرة.

وكان الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أعلن استشهاد المواطن عبدالله ابو محروق متاثرا بجراحة في قصف دراجته بمنطقة دير البلح ليرتفع عدد الشهداء لـ 92 واكثر من 600 جريح. مضيفا بأن 70 في المائة من المصابين أطفال ونساء، و15 في المائة من المسنين.