الأحد 19 مايو 2024
اقتصاد

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة: الشركات الجهوية خوصصة لخدمات توزيع الماء والكهرباء

 
 
الجامعة الوطنية لعمال الطاقة: الشركات الجهوية خوصصة لخدمات توزيع الماء والكهرباء محمد زروال، رئيس الجامعة الوطنية لعمال الطاقة
لا يزال مشروع قانون 21-83 المتعلق بإحداث شركات جهوية متعددة الخدمات تتولى تدبير توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل يثير الكثير من الجدل، وذلك على الرغم من  التصويت عليه في مجلس المستشارين.

فقد قامت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة بتنظيم حملات ولقاءات تواصلية مع  بعص الفاعلين الحزبيين والمجتمع المدني لفتح نقاش عمومي حول الملف وما ينطوي عليه، حسب الجامعة الوطنية لعمال الطاقة من مستقبل غير مطمئن لخدمات توزيع الماء والكهرباء، ومن مخاطر حقيقية على القدرة الشرائية للمواطنين، ولكن كما يقال، والكلام للجامعة الوطنية لعمال الطاقة " أسمعت لو ناديت حيا، ولكن لا حياة لمن تنادي" .

وأكدت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة في نداء فاتح ماي 2023  عن مواصلة التفاوض مع الأطراف الحكومية المعنية من أجل حماية حقوق ومكتسبات المستخدمين، والحفاظ على التوازنات المالية للمكتب رمز السيادة الطاقية والمائية لبلدنا.

وعبرت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة عن قلقها إزاء  مخرجات مشروع قانون الشركات الجهوية والتي لن تكون، حسب رأيها إلا الخصخصة العملية لخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل.