الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

قريبا سيرفع الستار عن القناة التلفزيونية الإلكترونية "طوب تي في"

قريبا سيرفع الستار عن القناة التلفزيونية الإلكترونية "طوب تي في"

تعلن شركة "إماج فاكتوري" للإنتاج الفني، عن تحضيرها لإطلاق قناة تلفزيونية إلكترونية (تي في ويب) خلال الأيام القليلة القادمة، وتحمل القناة اسم ( طوب تي في TOP tivi) وهي موجهة بالأساس لفئة الشباب داخل المغرب وخارجه.

وستعمل القناة على بث وإنتاج برامج جديدة تهم مجال الغناء والرقص والسينما والمسرح والمنوعات، وستوفر القناة مساحة من شبكة برامجها للأخبار والحوارات والمقابلات السياسية والفنية والثقافية والاجتماعية والترفيهية، القادرة على جذب اهتمامات الشباب وتكريس قيمة مضافة لديهم وذلك بتوفير الخدمات التفاعلية التي تفسح لهم بأن يكونوا من صناع الخبر ومنتجيه عبر أرائهم وما تنقله فيديوهاتهم.

ووفق نفس القناعة فإن القناة ستستثمر في المواهب المحلية، بتطوير طاقاتها ومدها بالخبرة والتدريب في مجال كتابة السيناريو والإخراج والتمثيل والموسيقى وتحفيزها على الإبداع بواسطة الصورة وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم خدمات لوجيستية لهم وعروض على مدار العام لتنمية ثقافتهم الفنية والسينمائية والتلفزيونية.

والهدف من الاستثمار في مجال التكوين لفائدة المواهب الشابة، هو تمكينهم من حسن الإتقان وجعلهم يمتلكون الأدوات المعرفية والخبرة اللازمة في إنتاج البرامج، في أفق تدشين تجربتهم المهنية، وستكون قناة "طوب تي في" محكهم الأول في علاقتهم بالجمهور، وفي صقل احترافيتهم.

الاستثمار في الطاقات والمواهب لا يختلف عن الاستثمار في المحتوى المحلي، أي العمل على تطوير الإنتاج الوطني، وذلك بأن تشكل القناة مختبرا وورشة دائمة لتبلور وانفتاح الأفكار الشابة والمميزة، التي يمكن أن تعطي نفسا جديدا للإنتاج الوطني في السينما والتلفزيون والفيديو كليب.     

وفضلا عن البحث عن الوجوه والموضوعات الجديدة، فإن القناة ستكون مفتوحة في وجه الفنانين الذين كرسوا وجودهم، والوجوه الفنية التي أبانت عن إمكانات كبيرة في المجال،خاصة المواهب التي كشفت عنها شركة "إماج فاكتوري" في برامجها الفنية والأكثر شعبية كساعة في الجحيم وغيرها.

ومن أبرز الفقرات ستقدم القناة مسلسلات مغربية من فئة 6 دقائق، وبرامج ترفيهية وحوارية تهدف إلى التواصل مع الشباب عبر الويب ورصد مشاكلهم وتطلعاتهم، كما ستعمل القناة على بث فيديو كليبات لفنانين مبتدئين ستعمل القناة على تبنيهم ودعم مسيرتهم الفنية، مع إمكانية مشاهدة الفيديو عند الطلب على مدار 24 ساعة، كما ستعمل القناة على تقديم أخبار الفن والثقافة من خلال لقاءات مع فنانين ومثقفين مغاربة.

وتؤكد القناة على استقلاليتها عن أي جهة سياسية أو مالية، وسيكون شعارها المهنية والاحترافية موجهنا ورأسمالنا الأخلاقي، قيمتها المضافة للمشهد الإعلامي الوطني دعم الكفاءات الشابة ومد جسور التواصل بينها وبين محيطها والأجيال السابقة عنها، وتكريس قيم التسامح والحوار والضمير المهني.

Web Télévision

هو نظام رقمي مختلف من حيث الطبيعة عن البث التلفزيوني التقليدي. يتم بثه عبر شبكة الانترنت. وتتميز معظم برامجه بمدتها الزمنية القصيرة. ومعظم هذه الأنظمة مرتبطة بمواقع الإعلام الجديد المخصصة للفيديو، كاليوتوب، وماي سبايس، وهولو HULUوغيرها.

في عام 2008، تم إنشاء الأكاديمية الدولية لقنوات الشبكة بهدف تنظيم ودعم مجتمع القنوات التلفزيونية عبر الانترنت.