الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

بسبب حرمانهن من أجورهن..وقفة احتجاجية لعاملات النظافة والطبخ بالقصر الكبير

بسبب حرمانهن من أجورهن..وقفة احتجاجية لعاملات النظافة والطبخ بالقصر الكبير وقفة احتجاجية سابقة لعاملات النظافة والطبخ
أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ عن خوض وقفة احتجاجية لعاملات النظافة والطبخ يوم الجمعة 24 مارس 2023 على الساعة 11h00 صباحا أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش.
وتأتي هذه الوقفة في سياق الوضع المتأزم لعاملات النظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية بالقصر الكبير جراء عدم توصلهن بأجورهن الشهرية لأزيد من ثلاثة أشهر؛ وفي ظل التجاهل التام للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش؛ بصفتها المشغل الفعلي والمتعاقدة مع الشركات المشغلة التي لا تحترم -حسب مضمون بيان النقابة-شروط العمل.
وأشارت النقابة في نفس البيان الذي تلقت جريدة "أنفاس بريس " نسخة منه أنه ورغم عقد عدة لقاءات
وتوجيه مراسلات من طرف الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بهذا الشأن ظل الوضع على ماهو عليه. كما تساءلت عن الأسباب والدواعي الحقيقية وراء تعليق أجور العاملات بالمؤسسات التعليمية دون مراعاة لظروفهن والاقتصادية والاجتماعية، ورغم كل ما يقدمنه من خدمات جليلة للمنظومة التربوية.
ودعت النقابة في الأخير؛ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش إلى التدخل العاجل والفاعل لإيجاد الحلول الممكنة وانقاذ ما يمكن انقاذه وإنصاف العاملات واستخلاص أجورهن وأخذ مطالب النقابة الوطنية بعين الاعتبار بعيدا عن منطق التجاهل؛ مؤكدة حقها في اتخاد سلسلة من المواقف التي تمليها المصلحة العامة اتجاه شغيلة الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ بالمغرب.