الثلاثاء 16 إبريل 2024
فن وثقافة

الفنان كريم تابث يشارك في بطولة عالمية للمبدعين العرب

الفنان كريم تابث يشارك في بطولة عالمية للمبدعين العرب

في غمرة الانشغال ببطولة العالم لكرة القدم بالبرازيل، تنظم شركة تـُدعى "المجموعة العربية" بطولات عالمية للمنتجين والمبدعين والمخترعين العرب لعام 2014، وترتكز هذه البطولات على مشاركة متنافسين عرب أو من أصول عربية مقيمين في دول عربية أو أجنبية، في التباري للحصول على أكبر عدد من المصوتين عبر الإنترنت، الفايسبوك والهاتف، حسب توصيات الإدارة المنظمة. وسيمثل المغرب في هذه البطولات في صنف الفنون التشكيلية الفنان التشكيلي والشاعر "كريم تابث" (مواليد 1980 بالدار البيضاء).

وصرَّح المدير الفني لهذه البطولات العالمية "رامي صافي" لـ "أنفاس بريس" قائلا إن هذه البطولات تجرى في عالم الأزياء، التلفزة، الموسيقى، السياحة والسفر.. موضحا أنه يمكن لأي مبدع عربي، أو من أصول عربية يعيش في أي دولة في العالم، أن يشارك في هذه البطولات. وهو ما يعطي لهذه البطولات صفة العالمية حسب تعبير "رامي صافي". وأفاد محاورنا أن الحفل الختامي للبطولات سينظم في لندن يوم السبت 30 غشت 2014 في فندق الهلتون متروبول، (آخر يوم لدخول المسابقة هويوم الجمعة 1 غشت وآخر يوم لتصويت الجماهير هو الجمعة 8 غشت). ومن المنتظر أن يحضر للحفل الختامي، إلى جانب المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم والهيئة المنظمة، العديد من الشخصيات الدبلوماسية العربية والعالمية كما وضح "رامي صافي"، مُبرزا أن هذا الحفل ستتم تغطيته إعلاميا من طرف الهيئات الإعلامية العربية والأجنبية في بريطانيا والعالم.

وتجدر الإشارة أن الفنان المغربي "كريم تابث" حائز على دبلوم الماجستر في الإشهار والتواصل من كلية الآداب والعلوم الإنسانة بنمسيك البيضاء، وعلى الإجازة في شعبة اللغة العربية وآدابها تخصص لسانيات. ويعرض "كريم تابث" منذ سنة 2000، وفي رصيده مجموعة من المعارض وطنيا ودوليا وحصل على عدة جوائز داخل وخارج المغرب. يلقبه الناقد الفني خالد لمنوري بـ "فنان السعادة" ويورد في ورقة تعريفية خاصة به أنه (كريم تابث) فنان تشكيلي مغربي معاصر ارتبط اسمه بالاتجاه التعبيري الانطباعي.