الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

جهادي بريطاني يحلم برفع راية الخلافة فوق قصر برمينغهام

جهادي بريطاني يحلم برفع راية الخلافة فوق قصر برمينغهام

قال جهادي بريطاني، يقاتل في سوريا، صباح اليوم الجمعة (4 يوليوز 2014)، نقلا عن "بوابة الأهرام المصرية"، إنه لن يعود إلى بريطانيا قبل رفع "علم الخلافة" على قصر برمينغهام ورئاسة الوزراء.

وأوضح هذا "الجهادي"، الذي يحمل اسم أبو أسامة، أنه حصل على تدريب عسكري، يشمل كيفية صناعة القنابل وإطلاق النار، خلال وجوده في سوريا.

وفي اتصال مع إذاعة "بي بي سي راديو 5"، وصف الرجل، الذي يتكلم بلهجة بريطانية خالصة، منفذي هجمات السابع من يونيو في لندن، "بالأسود الأبطال"، مشيرًا إلى أن بريطانيا "شر خالص".

وأكد أبو أسامة أنه كان يقاتل مع "جبهة النصرة" التي تتبع تنظيم القاعدة، ومع ذلك قالت هيئة الإذاعة البريطانية إنه لم يتم التحقق من مزاعمه.

وقال الجهادي المزعوم لمقدم البرنامج نيكي كامبل "ليس لدي أي نية للعودة إلى بريطانيا، لأنني جئت لإحياء الخلافة الإسلامية". وأضاف "لا أريد أن أعود إلى ما تركته ورائي". مشيرا إلى: "عندما أعود إلى بريطانيا ستكون ضمن هذه الخلافة، هذه الدولة الإسلامية ستأتي لغزو بريطانيا، وسأعود لأرفع راية الإسلام السوداء على داوننج ستريت (مقر رئاسة الوزراء)، وعلى قصر برمينغهام، وعلى جسر تاور، وعلى ساعة بيج بن".

تأتي تصريحات "أبو أسامة" بعد أن دعا أكثر من مائة إمام في بريطانيا المسلمين في البلاد لعدم الذهاب إلى سوريا أو العراق، وتقديم المساعدة للمحتاجين هناك عبر الجمعيات الخيرية في المملكة المتحدة.