الخميس 28 مارس 2024
سياسة

أخنوش: المغرب حاضر بقوة في الاتحاد الافريقي

أخنوش: المغرب حاضر بقوة في الاتحاد الافريقي رئيس الحكومة عزيز أخنوش في أشغال القمة العادية الـ36 للاتحاد الإفريقي
أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الذي يمثل الملك محمد السادس في القمة العادية الـ36 للاتحاد الإفريقي،  السبت 18فبراير 2023 بأديس أبابا، أن المغرب يحظى بمكانة كبيرة في الاتحاد الإفريقي، وحاضر بقوة في هذه المنظمة الإفريقية.
وأبرز أخنوش، في تصريح للصحافة، أن المغرب حاضر بقوة في المنظمة الإفريقية، كما تساند المملكة العديد من التقارير التي قدمها رؤساء دول إفريقية خلال هذه القمة.
وقال رئيس الحكومة إنه تشرف بتمثيل الملك في القمة ال36 للاتحاد الإفريقي، مجددا التأكيد على أن المغرب يتمتع بمكانة كبيرة داخل المنظمة الإفريقية، مبرزا في هذا السياق الجهود الكبيرة التي تبذلها الدبلوماسية المغربية.
وأضاف أنه تشرف، أيضا، بتمثيل الملك في المؤتمر الثاني لرؤساء دول وحكومات لجنة المناخ لمنطقة الساحل الذي نظم بمقر الاتحاد الإفريقي على هامش قمة الاتحاد، مبرزا الرسالة الملكية الموجهة إلى هذا المؤتمر المهم والتوجيهات الملكية بشأن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في مراكش سنة 2016.
يذكر أن المؤتمر الثاني لرؤساء دول وحكومات لجنة المناخ لمنطقة الساحل قد أشاد بالدور الرائد الذي يضطلع به الملك محمد السادس من أجل إفريقيا قوية وصامدة، ولا سيما من خلال التعاون الطموح بين بلدان الجنوب.