الأحد 14 إبريل 2024
رياضة

الداخلة.. رالي "The Real Way To Dakar" للدراجات النارية يستأنف رحلته إلى موريتانيا

الداخلة.. رالي "The Real Way To Dakar" للدراجات النارية يستأنف رحلته إلى موريتانيا تضاعف عدد المشاركين في هذه المنافسة الرياضية الميكانيكية

استأنف يوم السبت 28 يناير 2023 المشاركون في نسخة 2023 من رالي "The Real Way To Dakar"، رحلتهم إلى موريتانيا، وهو سباق سنوي للدراجات النارية على الطرق الوعرة .

ويعرف هذا الرالي، المنظم خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 29 يناير الجاري، من طرف شركة "Ferreda UAB" الواقعة في ليتوانيا، بتعاون مع جمعية "Desert Viking"، مشاركة 250 متسابقا من الشغوفين بالرياضات الميكانيكية، المنحدرين من 18 بلدا. وقبل وصولهم إلى الداخلة، قطع المشاركون خمس مراحل بالمغرب، وهي "مهريجة" بالقرب من "جرسيف" و"مرزوكة" و"زاكورة" و"إشت" بالقرب من "فم الحسن" و"السمارة"، على أن يتوجهوا بعد ذلك إلى موريتانيا ثم السنغال.

وأكد مؤسس "Desert Viking"، عدنان الإدريسي عماري أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يمثل فرصة للترويج للمغرب لدى ساكنة بلدان الشمال، وإبراز وتثمين غنى الموروث الثقافي والحضاري للمغرب في الدول الإسكندنافية. ومن جهته عبر غوميز، وهو مشارك برتغالي، عن إعجابه بروعة المناظر الطبيعية للداخلة الواقعة بين الصحراء والمحيط، لافتا إلى أنها "فرصة مواتية لاكتشاف هذه المدينة المغربية ذات الجمال الاستثنائي".

ووفقا للمنظمين، فقد تضاعف عدد المشاركين في هذه المنافسة الرياضية الميكانيكية، على الرغم من توقف هذا الحدث لمدة سنتين جراء تفشي الجائحة.