الثلاثاء 27 فبراير 2024
فن وثقافة

إنشاء بئر باسم زميلنا الراحل توفيق مصباح ببنغلاديش (مع فيديو)

إنشاء بئر باسم زميلنا الراحل توفيق مصباح ببنغلاديش (مع فيديو) البئر الذي يحمل اسم الفقيد توفيق مصباح موجه لفائدة لاجئي الروهينغيا
وفاء لروح زميلنا الراحل توفيق مصباح، سكرتير تحرير أسبوعية "الوطن الآن" وجريدة "أنفاس بريس"، الذي ترك رحيله، في الثامن من يناير 2023، وجعا كبيرا في نفوس كل زملائه وأصدقائه وجيرانه ومحبيه ومعارفه، أهدت "جمعية المأوى الدولية لحصائد الخير" بإيطاليا، بئرا صدقة جارية بإسم الصحافي والزميل الراحل توفيق مصباح، في محافظة "كوكس بازار"، بدولة بنغلاديش موطن لاجئي الروهينغيا، الأقلية المسلمة، الفارين من حرب ميانمار نحو بنغلاديش.

وكان الراحل يتمتع بأخلاق عالية، وبحس إنساني رفيع، إذ لم يكن يبخل على من قصده بالمشورة أو العون كما كان صحافيا من خيرة الأقلام في بلادنا، ملتزما بالقضايا الإنسانية العادلة، ومنخرطا في تخليق الممارسة الصحافية.
 
وليس هذا غريبا على إنسان دأب على الكتابة الأدبية والتلفزيونية منذ سن مبكرة، ونشر أعماله القصصية في العديد من المجلات والجرائد، وترك إرثا أدبيا لا بد من إخراجه إلى النور، وكان متميزا بين أصدقائه بأسلوبه الرشيق ولغته الجميلة وعوالمه التي لم يطرق أرضها سواه.

يذكر أن جمعية المأوى لحصائد الخير هي منظمة خيرية إسلامية مقرها ايطاليا، تدعم الفقراء والمستضعفين بمناطق النزاع والكوارث.