الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

بنعزوز باكادير: بنكيران يشق طريقا في صحن من البيصارة

بنعزوز باكادير: بنكيران يشق طريقا في صحن من البيصارة

قال عزيز بن عزوز القيادي في حزب الجرار أن رئيس الحكومة يريد أن يفصل بين السياسي والتقني في الانتخابات المقبلة كمن يريد أن يشق طريقا في حصن من "البيصارة". موضحا أن بنكيران في ما سماه حوارا مع الأحزاب السياسية قال إنه سيعمل في الانتخابات المقبلة بالاحتفاظ على الإشراف السياسي لهذه الانتخابات وسيترك الجانب التقني لوزير الداخلية، الأمرين اللذين لا يمكن الفصل بينهما.

وأكد، المتحدث مستهزئا ، كيف يمكننا أن نصدق رئيس الحكومة في نواياه، وهو بالأمس القريب، طالب بحل حزب الاصالة والمعاصرة، ووصف هذا الأمر بهذيان الحمقى وبالمس بأحد ثوابت الأمة المتعلق بالاختيار الديمقراطي.

وهدد بنعزوز، في افتتاح المؤتمر الإقليمي للبام بجماعة أورير ضواحي مدينة أكادير، بالكشف عن ملفات فاضحة لقيادة البجيدي إن استمر هذا الأخير في السجال السياسي ضد حزبه. وقال إن تقارير دولية كشفت المستور حول الحراك المزعوم. وأضاف أن المغاربة لن يقبلوا بديكتاتورية بنكيران وحزبه، الدخيلة والمستوردة من المشرق، وأن بنكيران يمارس على المغاربة نفس الديكتاتورية التي مارسها بوش على العراق. مشيرا  إلى  أن قيادة البام أنظف من قيادة البجيدي ومستعدة للكشف عن سجل كافة أعضائها مقابل مبادرة قيادة العدالة والتنمية للقيام بنفس الأمر، كي يتأكد المغاربة من ادعاءات هؤلاء، والكشف عن حقيقة الحزب المصلح والحزب الفاسد.

ويذكر أن بنعزوز كان قد افتتح مؤتمر البام بعمالة أكادير إداوتنان رفقة برلماني الحزب عبد اللطيف وهبي بحضور أكثر من ألف مؤتمر ومؤتمرة، يوم السبت 21 يونيو الجاري، بدار الشباب أورير، المؤتمر الذي صادق على لائحة للمجلس الإقليمي بأكادير تضم 95 عضوا برئاسة لحسن أمراش ومكتب إقليمي ضم 27 عضوا يترأسه كريم اشنكلي، واختتم المؤتمر باصدار بيان شديد اللهجة.

ويشار كذلك إلى أن المؤتمر المذكور عرف التحاق عدد من أعضاء جدد قادمون من أحزاب أخرى وعلى رأسهم عدد من الأطباء والأطر الفاعلة في المجتمع المدني بعمالة أكادير إداوتنان.