الأربعاء 24 إبريل 2024
سياسة

وهبي يدعو الأحزاب السياسية للانتصار لقضايا سوس ومشاكل السوسيين

وهبي يدعو الأحزاب السياسية للانتصار لقضايا سوس ومشاكل السوسيين

قال القيادي في الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي إنه آن الأوان لوقف تهميش مختلف المدن والجماعات الصغيرة المكونة لجهة سوس ماسة كأورير وتارودانت وولاد تايمة وغيرها. وتطرق القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة لملف نزع عدد من الأراضي من مالكيها لإقامة المشاريع السياحية الضخمة دون إنصاف الساكنة المتضررة بالمنطقة، كما دعا في الوقت نفسه مختلف الفعاليات السياسية والبرلمانية بجهة سوس ماسة درعة إلى تجاوز الألوان السياسية ولعب أدوار جديدة والانتصار لقضايا سوس ومشاكل مختلف السوسيين.

وأضاف النائب البرلماني، عن دائرة تارودانت الشمالية، خلال المؤتمر الإقليمي للحزب بإقليم أكادير إداوتنان، تحت شعار "العدالة الاجتماعية أساس التنمية" بجماعة تاوريرت يوم السبت 21 يونيو 2014. بنواحي مدينة أكادير، أن منطقة أورير وجهة سوس عامة تعيش اختلالات مجالية كبرى تجمع ضد الطبيعة الفقر والسكن غير اللائق ومنتجعات الخمس نجوم.

وأكد وهبي أنه بعد 60 سنة من الاستقلال لا تزال هذه المناطق تعيش التهميش وتفتقر لأبسط أسس التنمية، وبالتالي على شباب المنطقة ورجالها النهوض والعمل بقوة لإعادة زمام المبادرة وكسب موقع هام في مراكز القرار السياسي كمدخل لتغيير وضعية المنطقة والجهة عموما.