السبت 27 إبريل 2024
رياضة

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يمنح جائزة الجدارة والاستحقاق لوليد الركراكي 

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يمنح جائزة الجدارة والاستحقاق لوليد الركراكي  الناخب الوطني وليد الركراكي وأشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية
منح الاتحاد العربي للثقافة الرياضية جائزة الجدارة والاستحقاق للعام الحالي (2022) إلى المدرب الوطني المغربي  وليد الكراكي بعد إنجازه الكبير بقيادة منتخب بلاده، أسود الأطلس إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم.
 وجاء هذا التتويج   خلال الاحتفالية السنوية الكبرى التي نظمها الاتحاد العربي برئاسة الإعلامي المصري أشرف محمود بالعاصمة المصرية القاهرة لتكريم رموز وقيادات ونجوم وأبطال العرب في كافة الألعاب الرياضية إلى جانب نجوم الإعلام العربي.
وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، بحضور نخبة من رؤساء الاتحادات المصرية والعربية، ونخبة من نجوم الاعلام العربي.
وأكد أشرف محمود أن وليد الركراكي يستحق جائزة الجدارة والاستحقاق بعد أن حقق أفضل إنجاز لمدرب عربي وأفريقي في تاريخ المونديال ببلوغ الدور نصف النهائي قبل خسارته المشرفه أمام منتخب فرنسا بطل العالم، إلى جانب قيادته لمنتخب الأسود العربية والمغربية لتحقيق أيضا أفضل إنجاز لمنتخب عربي وأفريقي في المونديال الحالي، في انتظار إنجاز تاريخي بكل المقاييس بحصول المنتخب المغربي علي برونزية المركز الثالث كأول منتخب عربي وأفريقي يصعد لمنصة التتويج عندما يلتقي كراوتيا يوم السبت  17 دجنبر 2022 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

 
 
هذا وقد تم اختيار الأمير فيصل بن حسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية والمؤسس ورئيس مؤسسه أجيال السلام التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة السلام في العالم شخصية الثقافة الرياضية العربية للعام 2022 .
 كما منح الاتحاد العربي جوائز أخرى لشخصيات عربية رياضية وإعلامية، منها اللاعب الدولي السابق عزيز بودربالة لدوره الكبير  في مجال رعاية الأيتام بالمغرب والوطن العربي.