الأربعاء 8 مايو 2024
رياضة

الزبير: هكذا تم تنصيب القائد ليونيل ميسي ملكا لعموم قبائل اللاتين..

الزبير: هكذا تم تنصيب القائد ليونيل ميسي ملكا لعموم قبائل اللاتين.. نايل الزبير، الإعلامي السوداني (يسارا) وليونيل ميسي
ضمن مشاهدات مونديالية، تحدث نايل الزبير، الإعلامي السوداني، معلقا على انتصار المنتخب الارجنتيني على نظيره الكرواتي في نصف النهاية، الثلاثاء 13 دجنبر 2022، بالقول، أن رفاق ميسي انتقموا من كرواتيا، بعد أن لحقت هذه الأخيرة هزيمة نكراء بالبرازيل، لتحتفل برازيليا مع بيونس إيرس بتنصيب القائد ليونيل ميسي ملكا لعموم قبائل اللاتين…
فيما يلي مشاهدات نايل الزبير:  
كانت الأرجنتين بؤرة الضوء الوحيدة أمام  عشاق الكرة اللاتينية والمونديال يطوي البساط الأخضر من تحت أقدام كبريات المنتخبات بعد أن طبع في أذهانهم أن هذه أميز نسخة قدمها عبر تاريخه وهنيئا لمن شارك فيها أو كان من بين الحضور .. 
كانت الظنون تنهش قلوب هؤلاء العشاق  واستبد بهم القلق من أن يخلف المحبوب الميعاد.. ومبعث القلق أن فريقهم سينازل ذات الفريق الذي كسر شوكة البرازيل وشتت أحلامها في العبور رغم ما للبرازيل من صيت وصولجان ونيمار وحب متدفق في المدرجات.. سيقابل كرواتيا التي غادر منتخبها زغرب بعد أن ترك وصيةً بأن تُطرز المدينة ثيابا جديدة وتُزين شوارعها للفرح القادم إليها من الدوحة.. 
الأرجنتين صاحت في مدنها واستنفرت شعبها وأعدت العدة والعتاد وسلمت ليونيل ميسي الراية ليقود جيشها في موقعة (لوسيل).. كانت الخطة أن تبدأ الجحافل التوغل من جهة دبروفينك ويبيت الجُندُ ليلة استراحة في جزيرة لوشين قبل الدخول إلي العمق الكرواتي لإحكام الحصار على زغرب حتي ترفع راية الاستسلام مع الحذر من غدر الكروات الذين يجيدون الالتفاف لإيقاع الضربة الخاطفة والموجعة.. 
في الوقت الذي كانت تشهق بيونس إيرس كانت زغرب في حالة زفير، وعندما كان قلب روساريو في انبساط كان قلب دبروفينك في حالة انقباض والمباراة تمضي بإيقاع متسارع، والقائد لوكا يصيح أن أطبقوا على راقصي التانغو وضيقوا عليهم الخناق وسدوا الثغور.. 
من هناك كان القائد ليونيل ميسي ينشد أشعارَ مجدٍ وحماسة تذكرهم بغزوات ماردوانا وباتستوتا، شدت أعصاب التانغو وبدأ قرع الطبول وتراقصت الأقدام وحمي الوطيس، فكأسُ المجد والذهب على بعد فراسخ معدودات وما النصر إلا صبر ساعة.. وهكذا مضى السجال.. هجمة بهجمة.. والمدرجات تغلي بالهتاف.. وميسي يراقص الثعابين. 
حشر راقصو التانغو جحافل لوكا في الركن الجنوبي من زغرب وأوقعوا بهم هزيمة نكراء وغنموا أسلحتهم وحرموهم من التنقيب في منجم الذهب…وحققوا فوزا جعل برازيليا ترقص هذه المرة التانغو بدل السامبا فقد أخذوا لهم ثأرهم من الكروات، واحتفلت برازيليا مع بيونس إيرس بتنصيب القائد ليونيل ميسي ملكا لعموم قبائل اللاتين..