الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

كأس العالم 2022.. بايرن ميونيخ صاحب أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في الدور نصف النهائي

كأس العالم 2022.. بايرن ميونيخ صاحب أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في الدور نصف النهائي نصير مزراوي، اللاعب المغربي ضمن فريق بايرن ميونيخ
 أصبح بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أكثر ناد يملك تمثيلية في الدور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022.  ويوجد ستة لاعبين من بايرن في المنتخبات الأربعة (فرنسا والمغرب وكرواتيا والأرجنتين) التي تأهلت للدور قبل النهائي ولا يوجد أي ناد آخر يملك هذا العدد.  ويوجد من بايرن ميونيخ مع المنتخب الفرنسي كل من "كينغسلي كومان" و"بنيامين بافارد" و"دايوت أوباميكانو" و"لوكاس هيرنانديز" رغم إصابته الى جانب لاعب واحد من المنتخب الكرواتي هو جوسيب ستانيشيتش وآخر من المنتخب المغربي هو نصير مزراوي.

وعلى صعيد منتخبات المونديال الـ32 احتل بايرن ميونيخ الألماني صدارة الأندية الأوروبية الممثلة بلاعبيها برصيد 17 لاعبا  فيما جاء في المركز الثاني بترتيب أكثر الأندية حضورا  برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنقليزي ب16 لاعبا . وحل مانشستر يونايتد الإنقليزي خامسا  بـ 14 لاعبا  أمام ريال مدريد الإسباني (13 لاعبا ).

وتملك أندية بوروسيا دورتموند الألماني ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني 11 لاعبا  لكل منها بالمونديال.

وصنع السد القطري المفاجأة في سباق أكثر الأندية حضورا  بالمونديال إذ يحتل المركز الرابع عالميا  برصيد 15 لاعبا وهو أكثر فريق غير أوروبي تسجيلا  للحضور بكأس العالم والأول عربيا  متقدما  على الهلال السعودي الذي يملك 13 لاعبا .