الجمعة 10 مايو 2024
رياضة

سياسيون وبرلمانيون لبنانيون يحتفون بتأهل المغرب للمربع الذهبي

سياسيون وبرلمانيون لبنانيون يحتفون بتأهل المغرب للمربع الذهبي رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري وفرحة المنتخب المغربي بالتأهل لنصف النهاية
احتفى سياسيون وبرلمانيون لبنانيون بالإنجاز الكبير والتاريخي الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم، السبت 10 دجنبر 2022، بتأهله لنصف نهائي مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يبصم على هذا الإنجاز. 
وهكذا اعتبر وزير الشباب والرياضة اللبناني، جورج كلاس، أن الفوز الذي حققه المنتخب المغربي، هو انتصار أفرح قلوب العرب ورسم البسمة على وجوههم، وتمنى للمغرب أن يحقق انتصارات لاحقة وصولا الى كأس العالم. 
وغرد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال، محمد وسام المرتضى، على حسابه على "تويتر" مباركا فوز المنتخب المغربي وكتب قائلا: "قلعة هو المغرب، حراسها أسود، باغتوا البرتغال، وجعلوا طريقها مسدود".
وأضاف "إن البطل هو المغرب، الإنجاز هو المغرب، أما الحصن الحصين فهي راية فلسطين رمز المظلومين". 
وتابع قائلا: مبروك يا المغرب.. مبروك يا الأبطال.. لا سقف لطموحنا الآن.. جعلتمونا نطلق لمخيلتنا العنان." من جهته، غرد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن عبر "تويتر" مباركا للمنتخب "الذي يعانق المجد".
وأضاف "مبروك للمملكة المغربية هذا الفوز المستحق. الآمال تكبر، كل الحب من مشرق العرب الى مغاربها. ألف مبروك للمنتخب الذي يعانق المجد لأسود الأطلس المغرب الحبيب". 
بدوره غرد النائب إيهاب مطر عبر "تويتر": "يواصل المنتخب المغربي كتابة تاريخ المونديال ليضع العرب للمرة الأولى في المربع الذهبي. بأمل أن نرفع كأس العالم. مبروك المغرب ". 
أما رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري فكتب عبر حسابه على تويتر: "مرة جديدة، كلنا مغرب! مبروك، مبروك!. 
كما هنأ رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي المغرب بفوزه على المنتخب البرتغالي 0-1 في ثمن نهائي كأس العالم في كرة القدم في الدوحة، وتأهله الى نصف نهائي الكأس العالمية، وقال في تصريح: "مبروك للمغرب، مبروك لفلسطين، مبروك للعرب، مبروك لنا جمعيا".
وحجز المغرب مقعده في الدور ما قبل النهائي من مونديال قطر 2022، عقب فوزه على البرتغال بهدف للاشيء، على أرضية ملعب الثمامة، ضمن منافسات دور الثمانية من المسابقة. 
وسجل هدف المنتخب المغربي يوسف النصيري (د 42).
ويلتقي المنتخب المغربي في نصف النهاية، المنتخب الفرنسي الفائز على نظيره الانجليزي بهدفين لواحد.