السبت 28 يناير 2023
مجتمع

الوزيرة عواطف تترأس بالرباط لقاء حول الحاضنات الاجتماعية

الوزيرة عواطف تترأس بالرباط لقاء حول الحاضنات الاجتماعية عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة
تترأس عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوما دراسيا حول موضوع " الحاضنات الاجتماعية في خدمة التمكين الاقتصادي والاندماج الاجتماعي للمرأة "، وذلك يوم الأربعاء 07 دجنبر 2022 بقاعة الندوات لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية، الكائنة بشارع علال الفاسي ، مدينة العرفان بالرباط.
ويندرج هذا اللقاء في إطار تنفيذ الاستراتيجية الجديدة ( 2022-2026 ) ، لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وبالأخص برامج " جسر " الذي يعتبر جسرا نحو تنمية اجتماعية شاملة ومبتكرة ومستدامة لإطلاق الطاقات، ويشكل جيلا جديدا من الإجراءات والخدمات الاجتماعية بغية تحسين جودة الخدمات الاجتماعية الموجهة للفئات الأكثر هشاشة من خلال تحسين الخدمات الاجتماعية القائمة بالإضافة إلى دعم إنشاء وتطوير مشاريع التمكين والاندماج الاجتماعي. 
وسيكون اليوم الدراسي فرصة للقطب الاجتماعي وشركائه من مختلف القطاعات ، لعرض وتقديم التجارب التي تم تطبيقها ، والمنهجيات التي تم تبنيها، والأدوات التي تم بواسطتها تنفيذ الخدمات المقدمة ونتائج التقييمات التي أجريت في مجال مواكبة حاملي المشاريع الاقتصادية من الفئات الفقيرة والهشة . 
كما يهدف هذا اللقاء إلى إبراز وتقديم الممارسات الجيدة في مجال الحاضنات في المغرب ودورها في التمكين الاقتصادي والادماج الاجتماعي للمرأة، وتحديد التدابير اللازمة لإنشاء ا9لحاضنات الاجتماعية للمساهمة في التمكين الاقتصادي والادماج الاجتماعي للمرأة. 
ويشارك في هذا اللقاء المنسقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء وثلة من الباحثين والفاعلين في المجال.