الأربعاء 24 إبريل 2024
منبر أنفاس

عبدالاله الحميدي : لماذا ترفض البريد البنك إحداث خطوط هاتفية لتلقي شكايات المقاول الذاتي ؟

عبدالاله الحميدي : لماذا ترفض البريد البنك إحداث خطوط هاتفية لتلقي شكايات المقاول الذاتي ؟ عبدالاله الحميدي
كما يعلم الجميع فإن فروع الأبناك عبر مجموع التراب الوطني، وأثناء توجه الزبون من أجل الإستفادة من خدمة أو منتوج معين توفره واحدة من الأبناك التي يختارها حسب احتياجاته، فجل مقرات هاته البنوك توفر رقم هاتف ثابت (0537 أو 0522) بثمن مكالمة هاتفية محلية 1 درهم للدقيقة الواحدة من أجل تلقي شكايات واقتراحات زبنائها.
إلا أن البريد بنك لا يتوفر على رقم ثابت يلتجأ إليه زبناؤه في حال قرروا تقديم شكاية معينة أو الحصول على استشارة ما.
بالإضافة إلى ذلك فإدارة المقاول الذاتي الممثلة في maroc pme هي بدورها لا تتوفر على رقم هاتف ثابت تتلقى من خلاله شكايات وتظلمات المقاولين الذاتيين.
وتساهم هاتين الأخيرتين بشكل مباشر على إجبار من يتصلون بهما تعبئة الرصيد بصيغة المكالمة العادية التي لا يكفي معها مبلغ 50 درهما لإيصال الشكاية أو الاقتراح.
وحيث أن إدارة المقاول الذاتي والبريد بنك تستفيدان من مبالغ التصريح برقم المعاملات بالإضافة إلى استفادة البريد بنك من رسوم فتح وتسيير الحسابات البنكية.
فقد وجب عليهما إحداث أرقام ثابتة لتلقي شكايات المقاولين الذاتيين وزبناء البريد بنك بما أن سعر رقم 080 يثقل كاهل الشباب حامل بطاقة المقاول الذاتي الذي أصبح يفضل أغلبهم إغلاق الحساب البنكي للبريد بنك والتوجه إلى أبناك أخرى توفر رقم هاتف ثابت للزبناء.