الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

"سيدتي الجميلة" تعيد السقا للمسرح بعد 19 عاما من الغياب

"سيدتي الجميلة" تعيد السقا للمسرح بعد 19 عاما من الغياب صورة تجمع الثنائي الفني المصري شويكار وفؤاد المهندس إلى جانب صورة لأحمد السقا
بعد ما يقدر ب19 عاما من الغياب عن المسرح، قرر الفنان المصري أحمد السقا، اعتلاء خشبة مسرح أب الفنون، إذ بدأ خلال الأيام الماضية في التدريبات الخاصة بعرضه المسرحي الجديد، الذي يحمل عنوان "سيدتي الجميلة"، المرتقب عرضه بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات "موسم الرياض" لسنة 2022، والذي سيجسد فيه دور مواطنه الممثل الراحل فؤاد المهندس، على أن تؤدي زميلته ريم مصطفى دور الفنانة الراحلة شويكار.
 
وسبق للكاتب المصري أيمن بهجت قمر، أن أعلن عن فكرة هذا المشروع المسرحي، مؤكدا أنه قام بعمل معالجة درامية للنص الذي كان قد كتبه والده الراحل بهجت قمر، ولعب حينها بطولة العرض الثنائي الراحل فؤاد المهندس وزوجته شويكار.
 
وسرعان ما بدأ الجمهور، بعدما تم تداول الخبر على نطاق واسع، بالمقارنة بينهما، معبرين عن حماسهم الشديد لمعرفة هل سيكلل العمل الفني الجديد للسقا بالنجاح، وهل خطوته هذه ستكون موفقة، وهل سيتمكن من خلق المتعة للجمهوره مثلما كالمهندس؟.
 
وأكدت ماجدة خير الله، الناقدة الفنية المصرية، أن العرض سيقدم بصورة جديدة، وذلك عن طريق المعالجة الدرامية التي سيجريها أيمن بهجت قمر، على النص الذي كتبه والده، وبالتالي أي مقارنات بين السقا والمهندس فهي غير منطقية.
 
كما أن النص الأصلي للمسرحية أجنبي، وتمت ترجمته وتقديمه أكثر من مرة من خلال أبطال مختلفين، ومن المؤكد أن السقا، سيقدمه بطريقته الخاصة التي ستميزه عن غيره ممن سبق وأن قدموها.