السبت 4 فبراير 2023
سياسة

عضو جماعي من الاستقلال يغادر سفينة مجلس جماعة إنزكان لهذه الأسباب

عضو جماعي من الاستقلال يغادر سفينة مجلس جماعة إنزكان لهذه الأسباب عبد الله أيت محمد ورئيس جماعة إنزكان رشيد المعيفي (يمينا)
 قدم  عبد الله ايت محمد، وهو عضو جماعي بمجلس جماعة إنزكان من حزب الاستقلال، استقالته من عضوية الجماعة الترابية على خلفية ما أسماه مصدر مقرب منه بـ"العشوائية في التدبير وغياب رؤية واضحة لتنمية وتدبير الشأن الجماعي للمدينة".
وبحسب معطيات حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن العضو الجماعي عبد الله أيت محمد هو ما قاد  لائحة "الميزان" باسم حزب الاستقلال بفي اقتراع يوم 8 شتنبر 2021، وحصلت لائحته على ثلاثة مقاعد جماعية. 
 وسبق للعضو الجماعي عبد الله أيت محمد أن شغل خلال الولاية الانتدابية السابقة مهمة نائب الرئيس المكلف بالشؤون التقنية والأشغال ليقدم استفالته قبيل انتخابات 2021 من حزب العدالة والتنمية ويلتحق بحزب الاستقلال.
 وبحسب المصدر ذاته، لم يقو المجلس الجماعي لإنزكان على إعداد مشروع برنامج عمل الجماعة برسم فترته الانتدابية رغم مرور سنة على انتخابه وانتخاب هياكله، وسط مشاكل وصراعات أُارت جدلا لدى الرأي الانزكاني بسبب عدم رضاهم على طريقة التدبير ومنهجيته اليت فاقمت أوجاع الساكنة، وفق تعبيرهم .