الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

رشيد الوالي.. بين تتويج "الطابع" بوجدة وتكريمه بجامعة الأخوين بإفران

رشيد الوالي.. بين تتويج "الطابع" بوجدة وتكريمه بجامعة الأخوين بإفران الوالي رفقة رئيس جامعة الأخوين (يمينا) وصور من تتويج فيلمه الطابع بجائزة أفضل سيناريو بوجدة يسارا
أعلن الفنان رشيد الوالي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، فوز فيلم "الطابع"، الذي يحمل توقيعه على مستوى الإخراج، بجائزة أحسن سيناريو، خلال مشاركته ضمن فعاليات الدورة 11 من المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، والذي يضم 19 فيلما مشاركا ضمن مسابقتين للفيلم الطويل والقصير.
 
وتقاسم الوالي الخبر مع جمهوره ومتابعيه، من خلال نشر صورة له، ظهر فيها وبيده الجائزة، إلى جانب صورة الملصق الدعائي لفيلمه السينمائي المتوج، ليرفق منشوره بتدوينة كتب فيها التالي: "الطابع يفوز بجائزة أفضل سيناريو بالمهرجان المغاربي بوجدة، وهو موضوع عن شباب مغاربة اضطرتهم الظروف للعمل في المناجم بفرنسا، لم يبقى منهم سوى "العربي"، الذي يعود لبلاده ليموت بالقرب من زوجته".
 
ونشير، إلى أن فيلم "الطابع"، هو أول شريط سينمائي من إخراج الوالي، لا يشارك فيه كمشخص أو كممثل، إذ سبق له أن وضح السبب وراء ذلك، المتمثل في رغبته في التركيز على مهمة الإخراج فقط، نظرا لصعوبة ظروف تصوير الفيلم وضرورة "تسيير الممثلين بشكل جيد".
 
 ومن جهة أخرى، حظى الفنان قبل أيام قليلة بتكريم خلال افتتاح فعاليات النسخة السادسة من مهرجان جامعة الأخوين للفيلم القصير، التي احتضنتها مدينة إفران.

وتميز افتتاح التظاهرة الثقافية المنظمة بمبادرة من جامعة الأخوين، بالاحتفاء بالمسار الفني الطويل للفنان رشيد الوالي وعطائه الفني المستمر، والذي تجاوز الثلاثة عقود، على مستوى السينما والتلفزيون وكذا خشبة المسرح.
 
وتجدر الإشارة إلى أن رشيد الوالي سيشارك الفنانة السعدية أزكون، بطولة عمل تلفزيوني كوميدي مرتقب، يحمل عنوان "عافاك أبابا"، لمخرجه إدريس صواب، بعد أن اعتذار الثنائي الفني نزهة الركراكي ومحمد الجم عن أداء الدورين بسبب إنشغالهما بعروضهم المسرحية.