السبت 4 فبراير 2023
سياسة

معارض جزائري يكشف نفاق صحافي جزائري يشتغل لحساب "سكاي نيوز" يضرب الوحدة الترابية للمغرب

معارض جزائري يكشف نفاق صحافي جزائري يشتغل لحساب "سكاي نيوز" يضرب الوحدة الترابية للمغرب وليد كبير، المعارض الجزائري (يمينا) إلى جانب الصحافي الجزائري
قال وليد كبير، المعارض الجزائري، أن على الذي يؤمن بأطروحة النظام الجزائري الداعمة لتقسيم المغرب أن لا يشتغل لحساب وسائل إعلامية معتمدة من طرف دول تعترف بمغربية الصحراء، حتى لا يضع نفسه في موقف مناقض مع ما يتبناه!. 
تعليق المعارض الجزائري وليد كبير، جاء على خلفية طرح صحافي جزائري يشتغل لحساب قناة "سكاي نيوز" الإماراتية، لسؤال على عمر هلال الممثل المغربي في الأمم المتحدة بنيويورك، بخصوص تكرار تصريحات المغرب حول مسؤولية الجزائر في ملف الصحراء المغربية.
وأكد وليد كبير أن قطر والإمارات والكويت والسعودية والبحرين وعمان دول تدعم بشكلٍ مطلق وحدة وسيادة المغرب على صحرائه.
موجها خطابه للصحافي الجزائري، الذي علمت جريدة "أنفاس بريس"، أنه جرى توقيفه من قبل قناة "سكاي نيوز" لخرقه الخط التحريري، "أنت الذي تشتغل لحساب هذه القنوات الفضائية أو المواقع الإخبارية، عليك أن لا تفضل المال على المبادىء التي تؤمن بها، ولتبحث عن عمل في الدول التي توافق النظام الجزائري في أطروحته المشروخة! لك الخيار مثلا:
‏كوبا، جنوب افريقيا، تيمور الشرقية، زمبابوي، كوريا الشمالية..! روح تماك وحوس على خدمة!".
وكان الصحافي الجزائري، قد طرح سؤالا على ممثل المغرب بالأمم المتحدة، مفاده تكرار المغرب ذكر الجزائر كسبب في المساس بالوحدة الترابية للمغرب، والحال أن جبهة البوليساريو معترف بها من قبل عدد من الدول..
من جهته أجاب هلال، على الصحافي الجزائري قائلا: "أخلاقيا "سكاي نيوز" هي التي تؤدي لك الثمن، لكنني سأجيبك".
وقال السفير المغربي "الجزائر هي الدولة الوحيدة التي خلقت البوليساريو وسلَّحتها ودعمتها دبلوماسيا، وخلال السنة الجارية وحدها خصصت 6 ملايين دولار للوبيينغ (جماعات الضغط) من أجل البوليساريو"، وأضاف "من أين تأتي شرذمة البوليساريو بأسلحتها، من تندوف، وأين توجد الجمهورية المزعومة، في تندوف، ومن يؤدي ثمن تذاكرهم وفنادقهم وأسفارهم وحتى سجائرهم، إنها الجزائر"، وتابع هلال "الجزائر هي التي خلقت البوليساريو، وهي التي تمولها وتدافع عنها".