الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

نقابة أمنية تقاطع افتتاح الجامعة الجديدة للشرطة بإسبانيا

نقابة أمنية  تقاطع افتتاح الجامعة الجديدة للشرطة بإسبانيا
قاطعت النقابة الموحدة للشرطة في إسبانيا افتتاح مركز التدريب الجامعي التابع لهيئة الشرطة، والذي من المنتظر أن يبدأ فيه تدريس الشهادة الجامعية في دراسات الشرطة والدورات العليا ودرجة الماجستير في تخصصات الشرطة المختلفة.

ورفض ممثلو النقابات التي لها وجود في مجلس الشرطة حضور هذا الافتتاح، حيث أوضحت النقابة الموحدة للشرطة أنها لا تريد أن تكون "متواطئة"، بحضورها لهذا الافتتاح الذي حضره الملك، مع تعتبره "القرارات التعسفية للمديرية العامة للشرطة ". مشيرة إلى شروط القبول التي وضعتها المديرية، والتي تحد حسب رأيها من "طموحات آلاف رجال الشرطة، عبر استبعادهم عندما أرادوا الدراسة في هذا المركز الجامعي".

وبالفعل، سبق للنقابة الموحدة للشرطة أن قدمت، أمام قرار المديرية العامة للشرطة، استئنافًا إداريًا للخلاف ضد هذه المتطلبات التي أقرها قسم التدريب والتحسين في المديرية. وطالبت باتخاذ إجراءات تسمح بدخول جميع المستبعدين. غير أن المديرية لم تبحث  حل المشكلة.

وأشارت النقابة أنه لا يمكن للمديرية العامة للشرطة أن تقتصر على قبول 400 طالب في الجامعة، في حين أن هناك الآلاف الذين ينتظرون منذ سنوات للحصول على حق التدريب.