الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

عبد الحق بلمجاهد يرتدي عباءة رجل دين شيعي بسلسلة "بيروت"

عبد الحق بلمجاهد يرتدي عباءة رجل دين شيعي بسلسلة "بيروت" الفنان عبد الحق بلمجاهد
تحتضن  مدينة الدار البيضاء حاليا تصوير عدد من مشاهد سلسلة تلفزيونية تحمل عنوان "بيروت"، لمخرجها ومنتجها "جريج باركر"، على أن يتم استئناف تصوير باقي مشاهدها بمراكش، وهو العمل الفني الذي يعرف مشاركة أسماء فنية مغربية، يأتي في مقدمتها الفنان عبد الحق بلمجاهد. 
 
وعن مشاركته في سلسلة "بيروت"، يقول بلمجاهد في تصريح صحافي، أنها تجربة مفيدة من شأنها أن تغني مساره الفني، معتبرا إياها، محطة مهمة لابد له من خوضها كلما أتيحت الفرصة.  
 
وواصل الممثل المغربي قوله: "الاشتغال في إنتاجات أجنبية تجربة غنية بالنسبة إلينا كممثلين مغاربة، لأن ظروف الاشتغال فيها مختلفة تماما عن تلك، التي نعيشها في الإنتاجات الوطنية، بالنظر إلى اختلاف كيفية إدارة الممثل في البلاتو من قبل المخرج، ثم الميزانية الضخمة المرصودة لتنفيذ العمل زيادة على الأطقم الكبيرة العدد، والتقنيات الحديثة المستعملة في التصوير". 
 
ويرتقب أن يجسد عبد الحق بلمجاهد في جديده الفني، شخصية فقيه الدين الشيعي محمد حسين فضل الله، الذي يعد أحد الشخصيات الدينية والسياسية، التي حظيت قيد حياتها بقدر كبير من الاحترام والتقدير من مختلف الفرقاء اللبنانيين، لأنه كان رجل التوازنات في مرحلة الثمانينيات والتسعينيات في لبنان. 
 
وبالحديث عن دوره في العمل التلفزيوني المنتظر يقول بلمجاهد: "تقمصت دور "فضل الله" تحت إدارة المخرج وبناء على توجيهاته، ومختلف التفاصيل المتعلقة بهذه الشخصية الحقيقية التي كان لها دور في سيرورة الأحداث على مستوى لبنان". 
وتضم سلسلة "بيروت"، إلى جانب عبد الحق بلمجاهد، عددا من الممثلين المغاربة، مثل عمر لطفي وخالد بنشكرة وفريدة بوعزاوي وهشام فلاحي وسناء الطبراني. 
 
تجدر الإشارة إلى أن الممثل عبد الحق بلمجاهد يطل على الجمهور المغربي عبر الفيلم السينمائي "كنبغيك طلقني" الذي سيشرع في عرضه الجماهيري بالقاعات الوطنية، ابتداء من يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022. 
 
صورة تجمع بين عبد الحق بلمجاهد والفنانة مها ماجد من كواليس مسلسل "بيروت"