الأربعاء 24 إبريل 2024
موضة و مشاهير

الأزياء التقليدية المغربية تزين أسبوع الموضة في ميلانو

الأزياء التقليدية المغربية تزين أسبوع الموضة في ميلانو
كشفت "أورينتال فاشن شو"،  المنصة الدولية المختصة في التصميمات والموضة الشرقية، التي أسستها المغربية هند جودار، بمبنى "بالازو توراتي"، الستار عن مجموعتها لربيع 2023، وذلك برسم افتتاح أسبوع الموضة، الذي تحتضن فعالياته عاصمة الموضة الإيطالية.
 
وأعلنت "أورينتال فاشن شو" أنها  مكنت دارين مغربيتين للموضة من دخول المشهد الإيطالي، عبر عرضهما لثلاث مجموعات مستلهمة من التراث الثقافي المغربي والشرقي.
 
وعرف الحدث العالمي مشاركة كل من دار "كالامين" المختصة في الطرز الرفيع، بأيادي حرفيين محنكين، يتعاونون بخبرتهم مع كبريات علامات التصميم والخياطة الغربية، والتي أطلقت أول مجموعاتها للملابس الجاهزة سنة 2020 مستندة على أزيد من عشرين حرفيا يساهمون في تثمين التراث المغربي، إلى جانب دار "عالم نون"، فهي دار للتصميم بنكهة موريسكية، انبثقت من الروح الإبداعية للمصممة نادية قصير، وحملت إلى منصة ميلانو مجموعة تعكس أصالة النسيج في طنجة.
 
ونشير إلى أن منصة "أورينتال فاشن شو" على إطلاق دينامية دولية تتيح إبراز المواهب المغربية التي تجمع بين التجديد واستلهام عراقة التراث الوطني.
 
وجدير بالذكر أن جمعية "طريق الحرير والأندلس" التي أسستها هند جودار سنة 2004 تنظم منذ 2018 فعاليات هذه المنصة كأول تظاهرة للموضة موجهة للإبداعات الفنية الشرقية.