الثلاثاء 23 إبريل 2024
خارج الحدود

برلسكوني يدافع عن بوتين: "حزبه ووزراؤه دفعوه إلى الحرب"

برلسكوني  يدافع عن بوتين: "حزبه ووزراؤه دفعوه إلى الحرب" سيلفيو برلسكوني (يمينا) والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
أكد رئيس الوزراء الإيطالي السابق ورئيس حزب "فورزا إيطاليا"، سيلفيو برلسكوني، أن "الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين، أقدم على غزو أوكرانيا بتحريض من حزبه ووزرائه". وأضاف أنه بسبب هذا التحريض، اخترع الرئيس "العملية الخاصة". 

وقال برلسكوني المعروف بقربه من الرئيس الروسي، في مقابلة مع قناة "راي 1" التلفزيونية الإيطالية، إن "بوتين وقع في موقف صعب ودراماتيكي حقًا" ، مشيرا إلى أن "الجمهوريتين المواليتين لروسيا ذهبتا إلى موسكو، وتحدثتا إلى الإذاعة والصحافة والتليفزيون وأعضاء الحزب والوزراء،  وأن الجميع توجهوا إلى بوتين وقالوا له: "زيلينسكي زاد من هجمات قواته ضد قواتنا وحدودنا. هناك 16000 قتيل. أرجوكم دافعوا عنا".

وأكد برلسكوني أن "بوتين دُفع إلى ابتكار هذه العملية الخاصة من قبل الشعب الروسي، والحزب  والوزراء" .  وأضاف أنه وفقًا لمخطط موسكو  "كان ينبغي أن تصل القوات إلى كييف في غضون أسبوع، وأن تضع محل حكومة زيلينسكي شخص محترم".

وذهب رئيس الوزراء الإيطالي السابق إلى أن القوات الروسية "واجهت مقاومة غير متوقعة من القوات الأوكرانية التي تلقت أسلحة من جميع الأنواع من الغرب". مضيفا أن "عدد القتلى اليوم يتزايد ويصعب السيطرة على الوضع. لا أفهم لماذا تنتشر القوات الروسية في أوكرانيا بينما في رأيي كان يجب أن يتوقفوا حول كييف". 

وقال برلسكوني "أشعر بالسوء عندما أسمع عن الموتى. لطالما اعتبرت أن الحرب هي جنون الجنون. رؤية ما يحدث الآن ، مع قتل الناس ، أعتبره شيئًا مجنونًا بشكل لا يمكن تصوره" ، وختم رئيس حزب "فورزا إيطاليا"، بالقول "لا يمكننا ، لأي سبب من الأسباب ، كسر مشاركتنا في الناتو والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة".