الأحد 2 أكتوبر 2022
موضة و مشاهير

رحيل الملكة "إليزابيث" الثانية يضاعف مشاهدات "التاج"

رحيل الملكة "إليزابيث" الثانية يضاعف مشاهدات "التاج" أبطال مسلسل "التاج"
أيام قليلة مرت على رحيل "إليزابيث الثانية"، ملكة بريطانيا، التي تربعت على العرش إنجلترا لمدة 70 سنة، كانت كفيلة مضاعفة عدد مشاهدات مسلسل "التاج"، أبرز الأعمال الفنية التي تناولت جزء من الحياة الشخصية للملكة الراحلة.
ووفقا للمعطيات الصادرة عن صحيفة "جارديان" البريطانية، فقد سجلت نسبة مشاهدة المسلسل التلفزيوني ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة، متصدرا قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة، إذ وصلت نسبة الزيادة إلى 800 بالمئة بالمملكة المتحدة.
كما تضاعفت نسبة مشاهدة المسلسل في الولايات المتحدة 4 مرات، فيما قفزت في فرنسا إلى ثلاثة أضعاف عن نسب المشاهدة المسجلة سابقا، ودخل العمل قائمة العشرة أعمال الأكثر متابعة بإستراليا.
نشير إلى أن تصوير الجزء السادس من مسلسل "التاج" توقف مؤخرا حدادا على رحيل الملكة الراحلة، ومن المقرر تحديد موعد استئنافه خلال الفترة المقبلة.
ويشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم العرب، منهم أمير المصري الذي يقدم شخصية الملياردير المصري ورجل الأعمال محمد الفايد في شبابه، ووالد دودي الفايد صديق الأميرة ديانا، كذلك مؤمن هشام الذي يلعب دور علي الفايد شقيق أمير خلال الأحداث.
كما عرف العمل التلفزيوني، لمخرجه "ستيفن دالدري"، مشارك عدد من النجوم العالميين في بطولة الجزء السادس من العمل، أبرزهم "إيميلدا ستونتون" بدور الملكة إليزابيث، "جوناثان برايس" في دور الأمير "فيليب"، "ليزلي مانفيل" التي تجسد شخصية الأميرة "مارجريت" و"دومينيك ويست" في شخصية الأمير "تشارلز"  وغيرهم.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن "تاج"، ركز على الجوانب الشخصية في حياة إليزابيث، وابتعد العمل عن الأحداث والأجواء السياسية في حياتها، حيث أبرز العلاقة بين التاج والحكومة والكنيسة والأسرة، وعلاقة إليزابيث المتوترة بشقيقتها الصغرى، والتي كانت ترى أنها الأحق بالعرش، وتألقت كلير فوي في دور الملكة، وتكلف العمل وقتها في 2016 ميزاينة ضخمة وصلت إلى 110 مليون دولار.