السبت 26 نوفمبر 2022
اقتصاد

مستثمرون إسبان يشيدون بمجهودات المغرب في تنمية أقاليمه الجنوبية

مستثمرون إسبان يشيدون بمجهودات المغرب في تنمية أقاليمه الجنوبية رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط رفقة رجال الأعمال الإسبان
أشاد رجال أعمال إسبان ومستثمرون بالإقلاع التنموي التي تقوده المملكة المغربية بالأقاليم الجنوبية وتحديدا جهة الداخلة وادي الذهب.
وعبر الوفد الإسباني عن سعادته بالتواجد على أرض مغربية تزخر بكل المقومات التي ستجعل منها قطبا واعد للاستثمار، مبديا رغبته في الاستثمار بهذه الجهة الغنية بالمؤهلات البحرية والفلاحية والسياحية.
الوفد الإسباني، وخلال لقائه برئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط، تلقى مجموعة من العروض والشروحات التي تقوم بها المملكة من أجل تنمية ذات الجهة، خاصة فيما يتعلق بالأوراش الملكية والمشاريع التنموية التي حولت الداخلة وادي الذهب إلى قطب استثماري واعد.
وفي السياق ذاته، أكد الخطاط لأعضاء الوفد الإسباني، استعداد مجلسه لدعم فرص الاستثمار بهذه الجهة من بلادنا، مؤكدا في ذات السياق أن المغرب واسبانيا بلدين صديقين، خاصة بعد اعتراف حكومة سانشيز بمغربية الصحراء ودعمها للمقترح المغربي الحكم الذاتي كحل واقعي ونهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء.
جدير بالذكر بان الوفد الإسباني سيحل يوم الثلاثاء 13 شتنبر 2022 بمدينة العيون، إذ من المنتظر ان يعقد لقاء خاصا بوالي الجهة عبد السلام بيكرات، وعدد من المسؤولين المغاربة، للاطلاع عن قرب على مشاريع المملكة القائمة على الأرض وللنظر في سبل وفرص الاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء.