الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

وفاة 41 شخصا وإصابة آخرين في حادث حريق بكنيسة في مصر.. اقرأ التفاصيل

وفاة 41 شخصا وإصابة آخرين في حادث حريق بكنيسة في مصر.. اقرأ التفاصيل تناقلت وسائل إعلام محلية  خبر وفاة بابا كنيسة أبوسيفين خلال الحريق ولكن لا يوجد أي تأكيد على ذلك

لقي 41 شخصا مصرعهم كما أصيب 14 آخرين في حريق شب صباح يوم الأحد  14 غشت 2022 في كنيسة أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة شمال محافظة الجيزة. كما تناقلت وسائل إعلام محلية  خبر وفاة بابا كنيسة أبوسيفين. ولكن لا يوجد أي تأكيد على ذلك. 

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان إن الحريق شب أثناء قداس ديني موضحة أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاجات، فيما أمر النائب العام في مصر بتشكيل فريق للتحقيق في واقعة حريق الكنيسة.

وبحسب وزارة الداخلية أن فرق الحماية المدنية سيطرت على الحريق وتمكنت من إجلاء الضحايا، موضحة في بيان أن الحريق شب في الدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عددا من قاعات الدروس، نتيجة تماس كهربائي، ما أدى لانبعاث كمية كثيفة من الدخان، كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات. وذكر بيان الوزارة أن ثلاثة من عناصر الحماية المدنية أصيبوا خلال محاولة السيطرة على الحريق.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية في تويتر: "تابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة في محافظة الجيزة، وأوجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".