الأحد 25 سبتمبر 2022
منوعات

سابقة.. "ديزني" تزيح "نتفليكس" من الصدارة

سابقة.. "ديزني" تزيح "نتفليكس" من الصدارة
 تمكنت شركة "والت ديزني" من تجاوز شركة "نتفليكس" من حيث إجمالي عدد المشتركين، إذ بلغ عدد مستخدمي "ديزني"، 221 مليون مستخدم، مما مكنها من انتزاع الصدارة من منافستها، والتي تربعت على عرش منصات البث الحي لخمس سنوات متتالية.
 
وقد أعلنت الشركة الأمريكية " والت ديزني"، عن عزمها رفع أسعار الاشتراك، بالنسبة لمستخدميها الراغبين في مشاهدة محتوى منصتي "ديزني+" أو "هولو"، بدون إعلانات تجارية، إذ حددت هذه الزيادة، التي سيبدأ العمل بها ابتداء من شهر دجنبر من سنة 2022،  في نسبة 38 في المائة.
 
وكانت "ديزني" قد راهنت خلال عام 2017، على إطلاق خدمة بث تنافس بها منصة البث التدفقي "نتفليكس"، مع انتقال الجمهور إلى المشاهدة عبر الإنترنت بدلا من القنوات التلفزيونية المدفوعة والبث التلفزيوني، وها قد كسبت الرهان بعد خمسة أعوام، متفوقة على المنصة العالمية الأشهر "نتفليكس"، من حيث عدد المشتركين. 
 
كما نجحت الشركة المتصدرة في جذب 14.4 مليون مشترك لخدمة "ديزني+"، متخطية بذلك متوسط توقعات محللين في استطلاع أجرته شركة "فاكت سيت"، المتخصصة في تقديم البيانات الاقتصادية والمالية، بعد بث سلسلة "حرب النجوم" ومسلسل "مس مارفل".
 
وصرح القائمون على "ديزني" بأن عدد مشتركي خدماتها للبث، التي تشمل كلا من "ديزني+" و"هولو" و"إي إس بي إن"، بلغ 221.1 مليون مشترك في نهاية الربع المنتهي في يونيو 2022، فيما أعلنت " نتفليكس"، أن عدد مشتركيها بلغ 220.7 مليون.

 وتعتزم "ديزني"، طرح نسخة بها إعلانات من نسختها للبث في الثامن من ديسمبر 2022، مقابل 7.99 دولار شهريا، وهو نفس سعر النسخة الحالية الخالية من الإعلانات، بهدف جدب المزيد من المشتركين.  
وسترفع أسعار خدمة "هولو" دولارا أو دولارين، في شهر دجنبر من سنة 2022، وفقا لخطة الاشتراك.
وجدير بالذكر أن أرباح الشركة، زادت بنسبة 26 في المائة على أساس سنوي إلى 21.5 مليار دولار وهو ما يتجاوز توقعات المحللين بأرباح تصل إلى 20.96 مليار دولار.