الاثنين 3 أكتوبر 2022
رياضة

المنتخب الوطني لكرة القدم للمبتورين يدخل تربصا إعداديا استعدادا لكأس العالم 

المنتخب الوطني لكرة القدم للمبتورين يدخل تربصا إعداديا استعدادا لكأس العالم  المنتخب الوطني لكرة القدم للمبتورين
كشفت الجامعة الملكية المغربية للأشخاص في وضعية إعاقة عن اللائحة النهائية للاعبين المدعوين للتربصين الإعداديين شهر غشت 2022 للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للمبتورين.
 
وسيكون التربص حسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه،  في الفترتين الممتدتين من 07 إلى 13، ومن 21 إلى 27 غشت 2022 استعدادا لنهائيات كأس العالم بتركيا 2022، ويتعلق الأمر ب:
حراسة المرمى: عفرة العلمي (جمعية أبناء فاس)، یونس اكدال (جمعية النهضة الأكاديرية)، حسن القرش (جمعية شباب ابن جرير).
الدفاع: عبد المنعم العاطي الله (جمعية أمل سلا)، عبد الله بن الطيبي (جمعية أمل سلا)، عبد الوهاب الحمومي (جمعية أبناء فاس)، إيهاب الطاليب (فلامينغو الإسباني)، محمد دادا (بیدا) (جمعية أسود أكادير)، عبد العالي الحدادي (جمعية أمل سلا)، محمد رضی بلبن (الاتحاد الرياضي الطنجي).
وسط الميدان: يوسف السكاف (الاتحاد الرياضي الطنجي)، محسن شعاع (جمعية أبناء فاس)، زكرياء ازرهون (جمعية النهضة الأكاديرية)، حمزة المودن (جمعية أسود أكادير). 
الهجوم: إلياس السبيع (الاتحاد الرياضي الطنجي)، صلاح الدين الحساني (جمعية أمل سلا)، توفيق العاتيقي جمعية (أمل سلا)، محمد الحرشي (ليجيا وارسو البولندي).

 
أما بالنسبة للطاقم التقني، فيتكون من: الناخب الوطني، فؤاد عسو، والمعد البدني ومساعد المدرب، عثمان النجمي.
عثمان النجمي، المعد البدني المنتخب الوطني لمبتوري الأطراف كان حاضرا طوال نهائي البطولة الأخير في كرة القدم لفئة مبتوري الأطراف بسلا، وراقب عن كثب مدى الاستعداد البدني للعناصر الوطنية التي تلعب في الفرق الأربعة المؤهلة، مسجلا عددا من الملاحظات، التي ستؤخذ بعين الاعتبار خلال التربصات المقبلة استعدادا لمشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للمبتورين لأول مرة بكأس العالم، في المجموعة "دال" وتضم البرازيل وإيرلندا وإيران، حيث ستجرى بتركيا، وكان منتخب أنغولا هو الحائز على آخر لقب كأس العالم الذي أقيم بالمكسيك، أمام الوصيف المنتخب التركي.