الاثنين 15 أغسطس 2022
جالية

المركز الإفريقي والوكالة الألمانية يواكبان 20 مشروعا لمغاربة العالم

المركز الإفريقي والوكالة الألمانية يواكبان 20 مشروعا لمغاربة العالم جانب من اللقاء
تم بمدينة أكادير إطلاق مراسيم انطلاق برنامج الدعم المقاولاتي لفائدة المغاربة العائدين، الذي يُشرف عليه المركز الإفريقي للبحوث من أجل الابتكار والتنمية " ARCID " والوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالمغرب"GIZ". لمواكبة 20 مشروعا، في حفل أقيم بمدينة الابتكار، الخميس 04 غشت 2022.
 
وبحسب معطيات حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن الحفل حضره بالإضافة إلى شركاء البرنامج المتمثلين في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة سوس ماسة، كل من منظمة التعاون الألماني، وممثلين عن جهة سوس ماسة والمركز الجهوي للاستثمار، والمجلس الجماعي لأكادير.
 
وأكد شركاء المشروع ومحتضنوه في كلمات متفرقة  للحفل، على أهمية البرنامج والمواكبة التي سيقومون بها لمختلف حاملي المشاريع، قصد تنمية كفاءات المقاولين، مبدين استعدادهم الدائم للمساهمة في إنجاح هذا البرنامج الطموح طيلة المدة المخصصة له.
 
بدوره، أثنى رشيد أمليل، وهو رئيس المركز الإفريقي للبحوث من أجل الابتكار والتنمية، على هذا البرنامج الذي يروم تمكين المشاركات والمشاركين من التعلمات والمهارات الضرورية بغرض تنزيل أفكارهم بشكل ناجع وقويم يضمن نجاح مشاريعهم واستمراريتها.
 وأوضح أومليل في تصريح مقتضب أن المشروع "يطمح لتأسيس منهج تكويني خاص بالمهاجر، يرتكز على التعريف والتنويه بالإكراهات الإدارية والأخطاء القانونية والتسييرية التي تكون سببا مباشرا لتوقف عدد كبير من المشاريع أو فشلها".
 
 وشكل الحفل مناسبة، قدم خلاله العشرون مقاولا الذين تم انتقاء مشاريعهم، حيث قدمت أمام لجنة مختصة، على أن يستفيدوا من مواكبة مباشرة عبر برنامج تكوينات وورشات تطبيقية على شكل قافلة ستزور مختلف مدن جهة سوس ماسة، مما سيسمح لهم بالتعرف عن قرب على مقومات ومؤهلات الجهة ونسج علاقات جديدة ومتنوعة مع مختلف الفاعلين والمتدخلين والشركاء.