الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

مبتورو الأطراف في سلا يتوجون بدرع بطولة كرة القدم ( مع فيديو)

مبتورو الأطراف في سلا يتوجون بدرع بطولة كرة القدم ( مع فيديو) فريق أمل سلا المتوج ببطولة كرة القدم لفئة مبتوري الأطراف إلى جانب المعد البدني الوطني عثمان النجمي
بثلاثة أهداف لهدفين فاز فريق أمل سلا لكرة القدم مبتوري الأطراف بدرع البطولة في مباراة مشوقة أمام فريق أبناء فاس ضمن نفس الفئة.
وتعد المرة الثانية يفوز فيها أمل سلا بهذه البطولة التي انطلقت سنة 2018، ويعد خزانا بشريا للمنتخب الوطني، بستة عناصر.
المباراة جرت الأحد 31 يوليوز 2022، بملعب القنادل بسلا، بحضور الطاقم الإداري والتقني للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، يتقدمه رئيس الجامعة حميد العوني.
أما بالنسبة لمباراة الترتيب فكانت ديربي سوسي خالص، بين فريقي نهضة أكادير وأسود أكادير، حيث مالت الكفة لصالح هذا الأخير بهدفين لصفر، سجلا في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.
ليحتل الأسود المرتبة الثالثة، ضمن أول مشاركة لهم في بطولة كرة القدم لفئة مبتوري الأطراف.
عثمان النجمي، المعد البدني المنتخب الوطني لمبتوري الأطراف كان حاضرا طوال المبارتين وراقب عن كثب مدى الاستعداد البدني للعناصر الوطنية التي تلعب في الفرق الأربعة، مسجلا عددا من الملاحظات، التي ستؤخذ بعين الاعتبار خلال التربصات المقبلة استعدادا لمشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للمبتورين لأول مرة بكأس العالم، في المجموعة "دال" وتضم البرازيل وإيرلندا وإيران.
حيث ستجرى بتركيا، وكان منتخب أنغولا هو الحائز على آخر لقب كأس العالم الذي أقيم بالمكسيك، أمام الوصيف المنتخب التركي.