الاثنين 3 أكتوبر 2022
فن وثقافة

الموسيقار نعمان لحلو يتغنى بوجدة "زينة الشرق"(مع فيديو)

الموسيقار نعمان لحلو يتغنى بوجدة "زينة الشرق"(مع فيديو) نعمان لحلو
في استمرار لأغانيه التي يفردها للتغني بالمدن المغربية، أطلق الفنان والموسيقار نعمان لحلو أغنية جديدة تحتفي هذه المرة بمدينة وجدة "زينة الشرق".

ففي فيديو كليب نشره على قناته الرسمية على موقع (يوتيوب)، يحتفي نعمان لحلو بأغنية من ألحانه ومن كلمات عبد الإله شوقي، بوجدة عروس الشرق مستحضرا الخصوصيات الثقافية والفنية للمدينة سواء ما يتعلق باللهجة أو الرقصات أو الأزياء النسائية والرجالية التقليدية أو حتى حلوى "الكعك" التي تعرف بها جهة الشرق عامة.

العمل الفني الجديد الذي تم تصويره في عدد من الفضاءات الخارجية لوجدة يحتفي أيضا بأبرز المعالم التراثية والمواقع المميزة لعاصمة الشرق من قبيل باب سيدي عبد الوهاب وباب الغربي وضريح سيدي يحيى بن يونس وغار الحورية وغيرها.

وشارك في هذا العمل الجديد لنعمان لحلو ضيوف شرف من أبناء المنطقة وهم الفنانان المختار البركاني وعبد القادر عالم، وفرقة رقصة العرفة (مجموعة الشيخ منصور)، ومجموعة معهد الموسيقى والرقص التابعة للمديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق تحت قيادة محمد الودغيري.

ومما جاء في كلمات الأغنية "مليح مليح مليح واه ومليح/ غاية بسوارها عمرها تطيح/ مولات مفتاح الباب، جنة الأحباب، ومنين نبدا معاك منين نبدا؟ زينة الشرق آيا وجدة".

وسجل الفيديو كليب الجديد لنعمان لحلو في أقل من يومين أزيد من 46 ألف مشاهدة، فيما حفل بتعليقات من طرف المشاهدين تشيد على الخصوص بهذه "الأغنية الجميلة التي تحتفي بمدينتنا العريقة وجدة"، وباستمرار الفنان المغربي في مشروع الأغاني التي "تروج لتاريخنا وتراثنا وتقاليدنا العريقة".

يذكر أن الموسيقار نعمان لحلو سبق وأصدر عد أغان مخصصة لمدن ومناطق مغربية بعينها من قبيل شفشاون وزاكورة وتافيلالت ووزان.