الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

ليساسفة.. حفل تميز المتفوقين والمتفوقات دراسيا تخليدا للذكرى 23 لعيد العرش

ليساسفة.. حفل تميز المتفوقين والمتفوقات دراسيا تخليدا للذكرى 23 لعيد العرش من أجواء الحفل

بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش، نظم يوم السبت 23 يوليوز 2022، ائتلاف المجتمع المدني للترافع عن الشأن العام بشراكة مع مجموعة مدارس paul laréne برياض صوفيا ليساسفة التابعة للمديرية الإقليمية بالحي الحسني بالأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء - سطات، حفل التميز احتفاء بالمتعلمين والمتعلمات الحاصلين على المراتب الأولى في المستويات الإشهادية الثلاث بالحوض المدرسي ليساسفة.

 

وعرف الحفل حضور شخصيات من أدباء وشعراء وسياسيين وبرلمانيين وهيئات المجتمع المدني ومديري ومديرات المدارس العمومية والخصوصية وأولياء أمور المتفوقين والمتفوقات دراسيا. من بينهم الكاتب والروائي مصطفى لغتيري والنائب البرلماني محمد الركاني، وحضور عبد القادر بودراع، النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة الحي الحسني، وكذلك مصطفى أفعداس النائب الخامس لرئيس مقاطعة الحي الحسني.

 

من جهته أورد المدير العام لمجموعة مدارس Paul larene، في كلمته بأن المغزى من هذا الحفل هو تشجيع المتفوقين والمتفوقات في التعليم العمومي وبأن المجتمع المدني والتعليم الخصوصي شريكين أساسيين للنهوض بالمدرسة العمومية و تجويدها .

 

وأشاد رئيس المقاطعة بدوره على دعم المقاطعة لكل المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تحفيز المتعلمين والمتعلمات على التميز والتفوق الدراسي .

 

ليتواصل الحفل البهيج بقصيدة متميزة عنوانها التميز من أداء الكاتب والروائي مصطفى لغتيري.

 

ارتباطا بالمتميزين والمتفوقين دائما أدى مجموعة من الفنانين من أبناء منطقة ليساسفة منوعات من الفن الشعبي و الراب أطربوا من خلالها الحاضرين.

 

واختتم الحفل بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على المتعلمين والمتعلمات المتفوقين والمتفوقات دراسيا. ونخص بالذكر التلميذ سامي الفقيري عن مدرسة الانبعاث الابتدائية، والتلميذة أحلام الغزاوي عن الثانوية الاعدادية خالد بن الوليد، والتلميذة يسرى كداري عن الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي.