الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

يطرحها سمير شوقي: ما قصة الأندلسي والتساؤلات المقلقة حول 14 مليار بفريق الرجاء؟

يطرحها سمير شوقي: ما قصة الأندلسي والتساؤلات المقلقة حول 14 مليار بفريق الرجاء؟ سمير شوقي
على إثر المقال الذي نشرت في هذه الزاوية و تفاعل معه بشكل كبير القراء و المواقع، بخصوص صرف 14 مليار من ميزانية نادي الرجاء في 14 يوم، اتصل بي أحد أعضاء مكتب الأندلسي ليقدم بعض الشروحات.
و لفهم الموضوع يجب العودة للمقال السابق حتى يكون هناك رابط على مستوى المعطيات.
مكتب الاندلسي أكد لي أن رقم 14 مليار غير صحيح و أن الأرقام الصحيحة هي التي تضمنها التقرير المالي الذي صادق عليه المنخرطون في جمع عام 27 اكتوبر 2021. و أضاف المتصل أن الأرقام التي تطرقت لها في مقالي هي الصحيحة ( استندتُ على ارقام التقرير المالي على مسؤولية مكتب الاندلسي).
عندها قلتُ له، و ما المانع ان تقدموا للمكتب الجديد كل الوثائق و تساعدوهم على شرح تفاصيل المبالغ المؤداة في تلك الفترة القصيرة، إذا كانت نيتكم صافية. فعاد ليؤكد ان ذلك ماتم فعله في اجتماع ضم كل من الرئيس الجديد مع فاضل عبداللاوي امين مال مكتب أنيس محفوظ و سعيد وهبي امين مال مكتب رشيد الاندلسي. و اضاف : "لقد تم تسليم جميع الوثائق و الشروحات للرئيس البدراوي مؤكداً على أن مكتب المحاسبة الذي يتعامل معه نادي الرجاء الرياضي يتوفر على كل الوثائق و الشروحات بخصوص معاملات النادي على الاقل في الخمس سنوات الاخيرة cabinet Bachir".
انطلاقاً من ذلك، أعتقد ان هناك سوء تواصل بين الطرفين و ان افتحاص فترة الاندلسي او ما قبلها او ما بعدها يمر لا مناص عبر وسيلتين.
الأولى : و هي الأبسط، مراسلة مكتب المحاسبات بشكل رسمي و أمره (لأن إدارة الرجاء هي التي تؤدي له أجره) بأن يمد الرجاء لكل الوثائق و الملفات.
ثانياً : افتحاص كشوفات الحسابات البنكية للنادي داخليا قبل اللجوء للقصاء، و ذلك بطلب البنك لمد إدارة النادي بالكشوفات و تبريرات العمليات.
و حتى و إن قُمنا بكل ذلك، فهذا لن يزيل بذرة شك على الأقل بخصوص سوء التدبير. فكيف لرئيس ان يوقع للاعب ب 500 مليون للموسم الواحد و يتعاقد مع لاعب من افريقيا جنوب الصحراء ب 400 مليون ليفسخ معه العقد بعد ثلاثة أشهر، و كيف يقبل رئيس من منخرط ان يتحول لوكيل لاعبين و .. و ..؟؟؟؟ أسئلة كثيرة تتناسل و تحيلنا عن تسيب كبير ساد في السنوات الأخيرة، و ريثما نقف عند نتيجة الإفتحاص لا بد أن نعترف كرجاويبن ان نادي الرجاء الرياضي تعرض لهزات تدبيرية خطيرة خلال العشر سنوات الأخيرة، و أنه حان وقت القطع مع اللاعقاب و الاعتماد على ربط المسؤولية بالمحاسبة. 
كما يجب أن تكون لنا الشجاعة الأدبية جميعا كرجاويين على أن يحترم كل اختصاصاته و حدود مسؤولياته لمصلحة النادي. فليبق الرئيس رئيسا، و المنخرط منخرطا و الجمهور جمهورا، نلتقي في مصلحة واحدة هي نادي الرجاء الرياضي.
ملحوظة : لدي استعداد للتطوع للقيام بالإفتحاص مع الإلتزام بتقديم النتائج في غضون أسبوع إذا قِبِلَت إدارة الرجاء ذلك.