السبت 20 إبريل 2024
خارج الحدود

دراسة تكشف تراجع شعبية بايدن في صفوف الأمريكيين المسلمين

دراسة تكشف تراجع شعبية بايدن في صفوف الأمريكيين المسلمين قام حوالي 75% من المسلمين بالتصويت لصالح الرئيس بايدن في الانتخابات الأخيرة
أظهرت دراسة حديثة أجراها " مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "، وهو أكبر منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية للمسلمين تزايد استياء الناخبين المسلمين من أداء الرئيس جو بايدن، وذلك في الوقت الذي تسود فيه التوقعات بتفضيل الناخبين للديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة، وفقًا لما أورده موقع Iqna.
وكشفت نتائج الدراسة عن رفض نحو 49% من المسلمين لأداء الرئيس بايدن، مقابل رضا 28% فقط. وفيما يتعلق بانتخابات منتصف المدة القادمة، والتي ستقرر ما إذا كان الديمقراطيون سيحتفظون بأغلبيتهم الضئيلة في مجلس النواب أم لا، صرح 59% إنهم ينوون للتصويت للحزب الديمقراطي.
من جانب آخر، أوضح التقرير الانتماءات السياسية لبعض المسلمين، حيث أعلنت الغالبية العظمى منهم (64%) بشكل واضح عن نية التصويت للديمقراطيين في التجديد النصفي، بينما عبر 7% فقط عن تفضيلهم للجمهوريين. وقال 17% إنهم مستقلون أو لا ينتمون لحزب معين.
ووفقًا للبيانات، قام حوالي 75% من المسلمين بالتصويت لصالح الرئيس بايدن في الانتخابات الأخيرة. في حين أن أصوات ما يزيد على 5% منهم قد ذهبت للرئيس السابق ترامب.
واللافت هو تعبير نحو 85% ممن شملهم الاستطلاع بأن الحزب الجمهوري "مُعادي للمسلمين"، في حين استحسن حوالي 74% معاملة الديمقراطيين العادلة لجميع المهاجرين.
كما عبر غالبية المشاركين عن مخاوفهم فيما يتعلق بقضايا العنف المسلح، والحقوق المدنية، والاقتصاد، والرعاية الصحية والحرية الدينية.