الأربعاء 5 أكتوبر 2022
اقتصاد

إفران وتازة.. معارض جهوية لتسويق وترويج منتوجات الصناعة التقليدية

إفران وتازة.. معارض جهوية لتسويق وترويج منتوجات الصناعة التقليدية الدمشقي.. صناعة مكناسية فريدة على المستوى الوطني ومشهد لصناعة النحاسيات بفاس
تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بشراكة مع مؤسسة دار الصانع ومجلس جهة فاس مكناس وبتعاون مع عمالة إفران وجماعة إفران والمجلس الإقليمي بإفران والمديريات الجهوية والإقليمية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة، المعرض الجهوي لمنتوجات الصناعة التقليدية من 29 يوليوز إلى 28 غشت 2022 عبر ثلاث مراحل، بالساحة المجاورة للسوق البلدي المركزي بمدينة إفران، كما ستحتضن تازة معرض جهويا مماثلا في الفترة الممتدة من 31 يوليوز إلى 09 غشت 2022 بقاعة قصر المعارض بمدينة تازة. وحسب بلاغ للجهة المنظمة فإن المعرض سيعرف مشاركة صانعات وصناع سيبرزون ما تتميز به حرف الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس من خصوصيات إبداعية وفنية وجمالية.
 
ويتوخى المنظمون من خلال تنظيم هذين المعرضين الجهويين بكل من إفران وتازة تسويق وترويج منتوجات الصناعة التقليدية والتعريف بها، وكذا المساهمة في إنعاش القطاع ومواجهة آثار الأزمة والركود الاقتصادي الذي يعيشه جراء تداعيات كوفيد 19، وتمكين الصناع التقليديين من استئناف نشاطهم الحرفي وتثمين إبداعاتهم والحفاظ على التراث الجهوي الأصيل.