السبت 13 أغسطس 2022
رياضة

كأس إفريقيا للأمم للسيدات..لبؤات الأطلس يتأهلن إلى دور الربع عقب فوزهن على المنتخب الأوغندي

كأس إفريقيا للأمم للسيدات..لبؤات الأطلس يتأهلن إلى دور الربع عقب فوزهن على المنتخب الأوغندي انتهى الشوط الأول على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف لمثله
انتزع المنتخب الوطني المغربي بطاقة العبور الى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للسيدات (المغرب 2022) ،عقب فوزه على منتخب أوغندا بثلاثة أهداف مقابل واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء  الثلاثاء5 يوليوز 2022 على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى التي تضم أيضا منتخبي السينغال و أوغندا .

وانتهى الشوط الأول على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف لمثله ،حيث كان المنتخب الوطني سباقا للتسجيل في الدقيقة 14 بواسطة اللاعبة روزيلا أيان عن طريق ضربة جزاء ، احتسبتها الحكمة الطوغولية إسانتيا ابيدان بعد عرقلة المهاجمة ايان داخل مربع العمليات .

وعقب ذلك تراجع المنتخب المغربي تكتيكيا الى الوراء للدفاع عن تقدمه وهو ما جعل فرص التسجيل تقل خاصة لدى المجموعة الوطنية بالرغم من مناورات الجناحين فاطمة تاغناوت و سامية الحساني .

هذا التراجع التكتيكي فتح مساحات للمناورة امام المنتخب الاوغندي الذي استغل المساحات الفارغة التي تركتها لبؤات الاطلس و استطاع من خلال ضربة حرة ثابتة تعديل الكفة في الدقيقة 32 عبر المدافعة سمية كومينتان .

وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول كاد المنتخب الاوغندي أن يسجل الهدف الثاني الا انه تسديدة اللاعبة نابيبا فيولا مرت محاذية للقائم الايسر لمرمى الحارسة خديجة الرميشي .

و خلال الجولة الثانية دخلت العناصر المغربية اكثر إصرار على حسم اللقاء حيث كانت قريبات من توقيع الهدف الثاني بواسطة عميدة المنتخب اللاعبة غزلان شباك التي سددت كرة قوية تصدت لها الحارسة الأوغندية ريت أرتيرو.

وواصلت لبؤات الاطلس ضغطهن على مرمى المنتخب الاوغندي الذي أثمر هدفا في الدقيقة 68 بواسطة المدافعة نسرين الشاد التي انبرت بضربة رئاسية بديعة، لضربة حرة نفدتها المتألقة غزلان الشباك، اسكنتها الشباك الأوغندية .

ومع توالي هجمات المنتخب المغربي حصل ارتباك في دفاع المنتخب الاوغندي الذي اعتمد الخشونة في اللعب سيما بعد أن وجهت المدافعة كومينتان لكمة لوجه المهاجمة المغربية روزيلا ايان داخل مربع العمليات لتعلن الحكمة عن ضربة جزاء مع اشهار الورقة الحمراء في وجه لاعبة المنتخب الاوغندي ، نجحت العميدة غزلان الشباك في ترجمتها إلى هدف.

وبهذا الفوز المستحق نجح المنتخب المغربي في رفع رصيده إلى 6 نقاط، محتلا المركز الأول في المجموعة الأولى، مناصفة مع المنتخب السنغالي، الذي ضمن بدوره العبور للدور الموالي.

و ستكون مباراة الجولة الثالثة بين المنتخب المغربي و نظيره السينغالي حاسمة لتحديد صاحب المركز الأول.