السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

نقابة المالية تعقد لقاء مع مديرية أملاك الدولة وهذا ما كشفت عنه

نقابة المالية تعقد لقاء مع مديرية أملاك الدولة وهذا ما كشفت عنه
عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل يوم الاثنين 4 يوليوز 2022 بالرباط، لقاء تفاوضيا مع مدير مديرية أملاك الدولة بحضور رئيس القسم المكلف بالموارد البشرية و ذلك من أجل دراسة الملف المطلبي لموظفات و موظفي هذه المديرية الهامة. وعقب هذا اللقاء خرجت النقابة ببلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة، منه جاء فيه ما يلي: 
 
1- إشادة مدير مديرية أملاك الدولة بأداء الأطر و اعتزازه بتفانيهم في العمل.

2- الالتزام بإعادة النظر في توزيع موظفات و موظفي المديرية على مكاتب الإدارة المركزية بعد الهيكلة التنظيمية الجديدة من أجل التخفيف من الاكتظاظ و احترام تجانس الأقطاب مع البحث عن إمكانية إيجاد مكاتب جديدة قريبة من مقر المديرية و ذلك خلال شهر سبتمبر المقبل.

3- تفعيل منظومة التكوين والتكوين المستمر عبر خلق لجنة مركزية و ميثاق للتكوين و برنامج مكثف في هذا المجال بلغ 3700 يوم تكويني داخلي يشمل كل التخصصات والمجالات التي يشتغل عليها أطر المديرية و توفير الغلاف المالي و الشروط الملاءمة لعملية التكوين.

4- تعزيز مديرية أملاك الدولة بالموارد البشرية وفق مقاربة ناجعة تستجيب لحاجيات المديرية.

5- الرفع من مدة برنامج تكوين/إدماج بالنسبة للأطر التي تم توظيفها حديثا من 3 إلى 6 أشهر و ذلك لتعزيز قدرات هؤلاء على تدبير الملفات والانخراط السريع في المساهمة في تفعيل أوراش المديرية.

6- في إطار تحسين ظروف العمل بالمصالح الخارجية، أطلقت المديرية برنامجا لبناء مقرات جديدة بالمديريات الجهوية والمندوبيات بالمدن التالية: طنجة، فاس، الرباط،  وجدة، سيدي قاسم، كلميم، العيون والداخلة وذلك على مدى الخمس سنوات القادمة و كراء مقر جديد بتازة بالإضافة إلى تمكين المديريات الجهوية من سيارات المصلحة من أجل تسهيل التنقل وأداء المهام بالسرعة اللازمة.

7- إعداد مشروع مدونة أملاك الدولة سيعرض للمصادقة عليه في أقرب الآجال والذي سيعمل على حل مجموعة من الإشكالات التنظيمية والقانونية التي يعاني منها أطر المديرية وإعادة الاعتبار و تثمين العقار العمومي (الملك الخاص للدولة).

8- تنظيم الحركة الانتقالية و جعلها سنوية في إطار تدبير تشاركي يجمع بين استمرار المصلحة العمومية وتلبية طلبات الانتقال.

9- البحث عن كل الصيغ التحفيزية لأطر المديرية في إطار التعاون مع الوزارة وتحسين المسار المهني عبر الترقي عن طريق الولوج إلى مناصب المسؤولية.

10- استعداد المديرية لدعم المشاريع السكنية والاجتماعية في إطار استراتيجية مؤسسة الأعمال الاجتماعية ووفق مشاريع واضحة، مضبوطة و ناجعة تلبي حاجيات موظفات وموظفي وزارة الاقتصاد والمالية.